آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:23ص

فن


مصر: تحتفل اليوم بذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر

السبت - 28 سبتمبر 2013 - 09:03 ص بتوقيت عدن

مصر: تحتفل اليوم بذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

القاهرة((عدن الغد))اليوم السابع:

تقيم شبكة صوت العرب سهرة خاصة عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله ببرنامج "سهرة خاصة" اليوم السبت، في الساعة الثانية عشرة مساء، يتحدث فى السهرة الكاتب الصحفي مصطفى بكري عن السد العالي كأحد إنجازات عبد الناصر المهمة، وتأثيره عند بسطاء المصريين من زيادة الرقعة الزراعية وحماية مصر من الفيضان، ويذيع البرنامج تسجيلا نادرا للدكتورة الراحلة حكمت أبو زيد وزيرة الشئون الاجتماعية في عهد عبد الناصر عن عبد الناصر الإنسان وانحيازه للفقراء. البرنامج من تقديم عبد المجيد البنداري.

 



كما يحتفي برنامج "أشعار على الأوتار" يوم الاثنين المقبل الساعة الواحدة والربع صباحاً بذكرى رحيل جمال عبد الناصر، ويتناول قصيدة نادرة كتبت في رثائه وهى قصيدة النور الخالد من أشعار محمود حسن إسماعيل وألحان رياض السنباطي وغنتها شادية، ويستضيف البرنامج د.مدحت الجيار الناقد الأدبي ود. أشرف عبد الرحمن الناقد الموسيقي للتعليق على جماليات اللحن والكلمات وخصائص أشعار وألحان المناسبات، البرنامج من إعداد وتقديم أحمد مبدي.

 



أما برنامج "حكايات الأيام" الذي يذاع يوم الأحد الساعة الثانية والنصف ظهراً، فيدور حول ذكريات الإعلامى الكبير وجدى الحكيم عن الفنانين العرب في بدايتهم الفنية، وكيف كانوا حريصين على أن تكون نقطة الانطلاق للسهرة من مصر، أمثال الفنانة نجاح سلام والفنانة سعاد محمد وغيرهم، وذلك من خلال حكايات الأيام، البرنامج إعداد وتقديم حبيبه حمد الله.