آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:01م

أخبار وتقارير


(مؤسسة هي وهو) تقيم بعد غدٍ الاحد ندوة التوعية بمخاطر فيروس(HPV)

السبت - 28 سبتمبر 2013 - 01:00 ص بتوقيت عدن

(مؤسسة هي وهو) تقيم بعد غدٍ الاحد ندوة التوعية بمخاطر فيروس(HPV)
من المقرر ان يتم على هامش الندوة الاعلان عن تدشين برامج مؤسسة هي وهو للعام القادم 2014م والاعلان عن حملة التوعية التي ستدشنها المؤسسة يوم 1 اكتوبر ويستمر لمدة 6 شهور

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

تـقيـم (مؤسسة هي وهو) اليوم الاحد الندوة العلمية التوعوية الخاصة بحملة مكافحة فيروس(HPV) سرطان عنق الرحم.

 

يشارك في الندوة التي تقام برعاية وزير الصحة والسكان نخبة من الاكاديميين والباحثين والاطباء المتخصصين بمرض السرطان, الى جانب ممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني, ووسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية, بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وكبار الشخصيات السياسية والاجتماعية, وجمهور من المهتمين.

 

وتهدف (مؤسسة هي وهو) من خلال هذه الندوة التي تعد الاولى من نوعها إلى التوعية بمخاطر فيروس (HPV) سرطان عنق الرحم, واسباب الاصابة به, وبحث سبل واليات مكافحته, والخروج بجملة من التوصيات الخاصة بالوقاية منه.

 

ويعد سرطان عنق الرحم من اخبث انواع السرطانات، ويحتل المرتبة الثانية في السرطانات من حيث الانتشار بين النساء، السبب الرئيسي للإصابة بهذا السرطان هو الاصابة بالفيروس (HPV),وهذا هذا المرض لا يسبب الام وانما يتصاحب بنزف بسيط, ولكن عندما يكون السرطان كبير ويتطور إلى مرحلة الورم .. ويمكن الوقاية منه بأخذ لقاح من عمر 9 الى 14 سنه  ومن عمر 22 سنه وما فوق بالفحص الدوري ويمكن العلاج منه في بداية الاصابة بالفيروس.

 

ومن المقرر ان يتم على هامش الندوة الاعلان عن تدشين برامج (مؤسسة هي وهو) للعام القادم 2014م والاعلان عن حملة التوعية التي ستدشنها المؤسسة يوم 1 اكتوبر  ويستمر لمدة 6 شهور.

 

*من الجوهرة للإعلام