آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

رياضة


إختبار صعب ينتظر بيل في قمة مدريد بظهوره الأول بإستاد برنابيو

الخميس - 26 سبتمبر 2013 - 04:52 م بتوقيت عدن

إختبار صعب ينتظر بيل في قمة مدريد بظهوره الأول بإستاد برنابيو
جاريث بيل

(عدن الغد) متابعات

في ظل إبتعاد ريال مدريد عن مستواه وتألق جاره اتليتيكو فإنه من المتوقع أن يواجه جاريث بيل اختبارا صعبا عندما يخوض مباراته الأولى على ملعب فريقه الجديد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم باستاد سانتياجو برنابيو في قمة العاصمة بعد غد السبت.

وكان من المفترض أن يخوض لاعب منتخب ويلز المنضم إلى ريال مقابل 100 مليون يورو (133 مليون دولار) مباراته الأولى على ملعب ناديه في مطلع هذا الاسبوع أمام خيتافي لكنه تعرض لاصابة في العضلات أثناء الإحماء أجبرته على الخروج من التشكيلة الأساسية.

وأراح المدرب كارلو انشيلوتي لاعبه الويلزي في المباراة التي انتهت بالفوز 2-1 على ايلتشي الصاعد حديثا. وفاز ريال بعدما احتاج لركلة جزاء نفذها كريستيانو رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن انشيلوتي قال إن بيل يمكن أن يعود أمام اتليتيكو.

وبدلا من مواجهة منافس ضعيف سيجد بيل نفسه في صراع مع فريق فاز بمبارياته الست ويمتلك 18 نقطة ويتقاسم الصدارة مع برشلونة المدافع عن اللقب.

وسيخوض دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو المباراة منتعشا بفوزه 2-1 على ريال في نهائي كأس ملك اسبانيا الموسم الماضي على الملعب نفسه ليمنح ناديه الانتصار الأول في كل المسابقات في 14 عاما.

ومنح هذا الفوز مذاقا خاصا لجماهير اتليتيكو لأنه جعل ريال يخرج من الموسم بلا أي لقب وساعد في رحيل المدرب جوزيه مورينيو.

ولم يتمكن انشيلوتي من استخراج أفضل ما لدى تشكيلة ريال وتلقى المدرب الايطالي بعض النقد بعد الفوز غير المقنع على ايلتشي الذي يبلغ ثمن تشكيلته كلها أقل من نصف قيمة انتقال بيل من توتنهام إلى ريال.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي بعدما سجل رونالدو هدف الفوز في الدقيقة 96 وبعد خمس دقائق من إدراك صاحب الأرض للتعادل "لست سعيدا. عانينا كثيرا خاصة في النهاية. الفريق لم يسيطر على المباراة بعد هدف رونالدو الأول (في الدقيقة 51)."

وأضاف "الشيء المهم هو النتيجة لكن هذا ليس كافيا ويجب أن نلعب بشكل أفضل. لو لعبنا بهذا الشكل لن نفوز بلقاء القمة.. في كافة الأحوال نحن في حاجة للعب بقوة ونظهر شخصيتنا."

ويعتبر اللعب بقوة وإظهار الشخصية من السمات التي زرعها سيميوني قائد منتخب الارجنتين سابقا في تشكيلة اتليتيكو منذ توليه المسؤولية قرب نهاية 2011 وبعدما خاض تجارب عديدة كلاعب في اتليتيكو واشبيلية وانترناسيونالي ولاتسيو.

وكان البرازيلي دييجو كوستا هو الأكثر استفادة من أسلوب سيميوني وتألق مع اتليتيكو في الموسم الجديد ويتقاسم صدارة هدافي المسابقة مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بسبعة أهداف لكل منهما.

وكان كوستا صاحب هدف التعادل لاتليتيكو في نهائي الكأس وفي ظل قوته البدنية من المتوقع أن يخوض صراعا مع سيرجيو راموس وبيبي ثنائي دفاع ريال المنتظر مشاركته في مباراة القمة.

وقال سيميوني بعد الفوز 2-1 على اوساسونا في الدوري يوم الثلاثاء "نحن نعمل ونتعامل مع مباراة تلو الأخرى وهدفنا الوحيد هو العمل بشكل مميز من أجل اتليتيكو مدريد."

وأضاف "نحن في موقف جيد والجماهير سعيدة. المسؤولية تتزايد والمطالب كذلك ولذلك يجب أن نتدرب بجدية."

ومن المرجح أن يواصل الارجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة انتهاج سياسة إراحة بعض لاعبيه عندما يلعب الفريق القطالوني المدافع عن اللقب ضد الميريا بعد غد السبت.

وينتظر دخول سيسك فابريجاس المتألق في التشكيلة الأساسية بعدما جلس على مقاعد البدلاء في الفوز 4-1 على ريال سوسيداد يوم الثلاثاء.