آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


شركة استثمار مشكوك في وجودها تتحدى قراراً قضائياً حول مشروع استثماري بمتنفس ساحلي بعدن

الجمعة - 20 يناير 2012 - 02:53 م بتوقيت عدن

شركة استثمار مشكوك في وجودها تتحدى قراراً قضائياً حول مشروع استثماري بمتنفس ساحلي بعدن
صورة الإعلان في الصفحة السادسة من يومية الأولى بعددها الصادر أمس الخميس.

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بثت صحيفة يومية تصدر من "صنعاء" في عددها الصادر الخميس إعلاناً ترويجياً لمشروع أبراج صيرة الذي يخوض نشطاء من تيارات مختلفة في مدينة عدن صراعاً لإلغائه.

 

وهذا المشروع الذي تتبناه شركة "أوشن بريز" والتي يقول أعضاء في لجنة شعبية بعدن تقف ضد المشروع أنها شركة وهمية سيقوم فوق أرضية ساحلية تقع بين مجمع عدن مول التجاري وفندق عدن ميركيور, وهي الأرضية الساحلية الوحيدة المتبقية في مدينة عدن بعد إغلاق خليج حقات أمام مرتاديه لاحتضانه قصراً رئاسياً.

 

وحمل الإعلان الترويجي الذي احتل نصف الصفحة السادسة من يومية "الأولى" الصادرة أمس الخميس من صنعاء عنوان "أبراج صيرة في مدينة عدن التاريخية".

 

وتضمن الإعلان صوراً لمجسمات للمشروع الذي قال الإعلان أنه صمم وفقاً للمستويات العالية وبفنيات رفيعة تناسب الذوق اليمني التقليدي وبالأسلوب العصري.

 

وأشار الترويج بخط أسوط عريض أن المشروع سيتضمن "كورنيش للنزهة ومارينا" وهي إشارة فيما يبدو لامتصاص غضب شعبي بمدينة عدن حيث تمثل هذه الأرضية آخر متنفس ساحلي بمدينة كريتر (عدن التاريخية).

 

وأشار الترويج أن المشروع "مجمع أوشن بريز" يحتوي على 216 شقة على مستوى رفيع وبأحجام متعددة ليكون السكن نموذجياً, ومطعماً من طابقين, ونادي صحي ورياضي للاستجمام للخاصة والعامة مع قسم للنساء.

 

ويمثل هذا الإعلان خطوة تصعيدية من القائمين على المشروع تتحدى قراراً قضائياً.

 

وكانت السلطات القضائية بعد قد أصدرت في السابع والعشرين من الشهر المنصرم قرارا يقضي بوقف أعمال بناء في مساحة ارض تقع بين مجمع عدن مول التجاري وفندق ميركيور بخور مكسر.

 

وجاء قرار وقف أعمال البناء بناء على قرار أصدره  فضيلة القاضي احمد ابو منصر رئيس نيابة الاموال العامة بعدن ونص على وقف كافة أعمال البناء حتى تقوم الشركة التي تنفذ أعمال البناء بتقديم مالديها من وثائق تثبت ملكيتها المشروعة للارض.