آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:54ص

أخبار وتقارير


أمين العاصمة: محلي الأمانة من أهم الشركاء والداعمين في عملية بناء وتأهيل الشباب

الإثنين - 23 سبتمبر 2013 - 05:44 م بتوقيت عدن

أمين العاصمة: محلي الأمانة من أهم الشركاء والداعمين في عملية بناء وتأهيل الشباب
أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ

قال أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال " أن المجلس المحلي لأمانة العاصمة يعد من أهم الشركاء والداعمين في عملية بناء وتأهيل الشباب ويعمل من خلال برامجه على تسخير كافة الإمكانات المادية والمعنوية للقضاء على الفقر وإطلاق وتبنى حملات نوعية كحملة "مشروعي ,ونماء واستثمر ,ووداعا للفقر والإحباط " لتحسين المستوى المعيشي وتلبية الاحتياجات والمتطلبات الأساسية والحد من الفقر والبطالة .



وأشاد هلال خلال اطلاعه اليوم لفعاليات أيام المنشآت الصغيرة واﻷصغر للعام 2013م بحديقة السبعين التي بدأت أمس تحت شعار "من أجل اقتصاد وطني قوي " على تجارب الشباب والشابات وأصحاب المنتجات الصغيرة التي أظهرت إبداعاتهم وتطوراً كبيرا خاصة ان كثير منها لاقت رواجاً ومشاركات في معارض لدول عربية وإسلامية وأجنبية.



وأضاف " لقد زرت مشروع اقتصادي وطني كبير يمثل ابتكارات يمنية ويطلق حملة ضد اليأس وضد الإحباط لكل من لا يجد فرصة عمل ولا يجد قوت يومه أو منفذ أمل في الحياة فأن عليه ان يتجه لشبكة المشاريع الصغيرة بقيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية وبنك الأمل والقطاع الخاص ولمنظمات المجتمع المدني "



وأكد أمين العاصمة ضرورة اكتساب الشباب والشابات مهارات في الحرف ومختلف المنتجات وأن يبرزوا ابتكاراتهم ومخترعاتهم وإبداعاتهم للمجتمع وذلك من خلال هذه المعارض ومختلف وسائل الإعلام.



ودعا كافة المواطنين لاستغلال الفرصة وزيارة القطاع الجنوبي لحديقة السبعين لمشاهدة المنتجات الحرفية المحلية المختلفة للأسر والشباب في مختلف الأجنحة الحرفية والإنتاجية والإبداعية والتي ستستمر حتى السبت المقبل .. معرباً عن تقديره لكل يد منتجة، وكل يد امتدت لتساعد المحتاجين وتسهم في تحويلهم من مستهلكين إلى منتجين.



وعلى هامش الزيارة حث أمين العاصمة عدد من المبتكرين الشباب الذين قاموا بعرض مخترعاتهم في الفعاليات ومنهم المواطن طاهر العذيبي الذي اخترع فرازة كهربائية ذات ثلاث مستويات إنتاجية إلى سرعة تسجيل البراءة لاختراعاتهم في الجهات الرسمية وذلك حفظاً لجهودهم وابتكاراتهم.



وثمن أمين العاصمة هلال دور المؤسسات والبنوك المالية وتبنيها للمشاريع الصغيرة والأصغر بهدف للنهوض بمشاريع الفئات والشرائح ذات الدخل المحدود والمساهمة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة للوطن.



ووجه أمين العاصمة بشراء منتوجات من كافة المعارض والأجنحة بـ 500 ألف ريال دعماً وتشجيعاً لهم وذلك على نفقه أمانة العاصمة.



رافقه خلال الزيارة رئيس مجلس إدارة شبكة اليمن للتمويل الاصغر محمد صالح اللاعي والمدير التنفيذي للشبكة نجاح المجاهد وعدد من المعنيين.