آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:26م

أخبار المحافظات


أقامته دائرة المرأة بإصلاح القطن .. مهرجان جماهيري خطابي احتفالاً بالذكرى الـ(23) لتأسيس الإصلاح

الجمعة - 20 سبتمبر 2013 - 09:25 م بتوقيت عدن

أقامته دائرة المرأة بإصلاح القطن .. مهرجان جماهيري خطابي احتفالاً بالذكرى الـ(23) لتأسيس الإصلاح
ألقيت في المهرجان كلمة عن دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت أكدت على دور الإصلاح في خدمة الوطن وتفانيه في خدمة شعبه ومواطنيه

القطن(عدن الغد)خاص

احتفلت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بالقطن بالذكرى الـ( 23 ) للتأسيس بمهرجان جماهيري فني حاشد شاركت فيه جماهير نسوية من مدينة القطن وذلك عصر هذا اليوم الجمعة العشرين من سبتمبر الجاري ..

وفي المهرجان الذي بدأ بآيات من كتاب الله عز وجل ألقت الأخت / أم عبدالله كلمة دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بالقطن رحبت بالحاضرات شاكرة لهن تلبية الدعوة مقدمة أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الـ( 23 ) لتأسيس الإصلاح في الثالث عشر من سبتمبر 1990م مشيرة إلى أن ذكرى تأسيس الإصلاح هي ميلاد وطن لأن الإصلاح ممتد في كل ربوع اليمن .. مضيفة إلى أن الإصلاح له دور بارز في نشر ثقافة النضال السلمي ونبذ العنف والكراهية ومن أبرز المطالبين لنيل الحقوق والحريات ويظهر جلياً من خلال دور شبابه البارز في ثورة الشباب السلمية .. وأكدت رئيسة دائرة المرأة بالإصلاح بالقطن في كلمتها أن للإصلاح الأسبقية في الدفع بالمرأة للتعليم والمشاركة في الحياة رغم الظروف الصعبة والبيئية .. ونوهت إلى أن دور المرأة الإصلاحية كان قوياً وبارزاً وفعالاً فقد ضحت بكل غالي ونفيس لإنجاح الثورة الشعبية السلمية وقد خرجت نساء القطن مع أخواتهن في سيئون وتريم في مسيرات ثورة التغيير وكسرن كل الحواجز .. مؤكدة بقولها : إننا في الإصلاح نمد أيدينا للجميع لنجتمع على حب الوطن ورقيه وتقدمه ، وندعو الجميع إلى نشر ثقافة المحبة والإخاء والتعاون .. ودعت رئيسة دائرة المرأة بإصلاح القطن في ختام كلمتها عضوات الإصلاح إلى للعمل الجاد لتحقيق أهداف الإصلاح ..

 

كما ألقيت في المهرجان كلمة عن دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت أكدت على دور الإصلاح في خدمة الوطن وتفانيه في خدمة شعبه ومواطنيه ، وأشارت إلى نهج النضال السلمي الذس اختاره الإصلاح طريقاً له لنيل الحقوق والحريات والإصلاح الشامل ، كما نوهت الكلمة إلى منهج الوسطية التي يسير عليه الإصلاح منذ نشأته وتأسيسه في الثالث عشر من سبتمبر 1990م ..

 

وقدمت في الحفل عدد من اللوحات الفنية والأناشيد الفرائحية بالمناسبة قدمتها براعم مناطق الكروس الشرقية وغصيص والقطن .. وتخلل فقرات الحفل مسابقة ثقافية وسحوبات فورية على عدد من الجوائز القيمة ..

وفي ختام المهرجان كرمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بالقطن الطالبات الحاصلات على المراتب الأولى في امتحانات الشهادة الأساسية والشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2012 ـ 2013م على مستوى مديرية القطن

 

*من عبدالله يسلم بن شهاب