آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:47م

أخبار وتقارير


الصحفي جهاد محسن لا علاقة لي في ما ينشر بصحيفة خليج عـدن

الأحد - 15 سبتمبر 2013 - 07:00 م بتوقيت عدن

الصحفي جهاد محسن لا علاقة لي في ما ينشر بصحيفة خليج عـدن
الزميل الصحفي "جهاد محسن"

عدن(عدن الغد)خاص:

نفى الزميل "جهاد محسن" صلته بكل ما ينشر في صحيفة "خليج عـدن" التابعة لحزب "الإصلاح"، والتي يصدر عنها 3 أعداد أسبوعياً في عـدن.

 

وقال مستغرباً من استمرار وجود أسمه كـ "سكرتير تحرير" ضمن قوام هيئة تحريرها، "سبق وطلبت من الزميل "عبدالرقيب الهدياني" رئيس تحريرها حذف أسمي من الصحيفة، وعقب انقطاع علاقتي بها في نهاية العام المنصرم، وذلك بعد أن نأت الصحيفة بنفسها عن مبدأ الاستقلالية والحيادية المهنية التي كان من المتفق العمل في إطارها عند مرحلة تأسيسها.

 

 

وأضاف موضحاً: غير أن الزملاء بـ "خليج عـدن" لم يتمكنوا من التفريق بين الرسالة الإعلامية والممارسة الحزبية، لهذا أوجدوا للصحيفة حالة من القطيعة مع الشارع الجنوبي، ما جعلها تحاكي نفسها بنفسها وعبر اختلاق أخبار وتقارير يتم تسخيرها لأهداف تنسجم مع سياسة حزب "الإصلاح" وفي إطار يضمن استمرار الدعم ودفع رواتب محرريها وموظفيها من أعضاء الحزب فقط.

 

 

وأكد "محسن" بأنه لا يزال يعمل كصحافي مستقل محترماً مبادئ المهنة في نقل الحقيقة وإبراز موقف كل طرف ومكون سياسي موجود بالساحة اليمنية، رافضاً في السياق ذاته: العمل لصالح الانتماء السياسي والحزبي، وإقحام نفسه في مناكفات ومماحكات ـ وصفها ـ بأنها تقلل من قيمة الصحفي وتقتل شرف مهنته وأمانته.