آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-06:09م

شكاوى الناس


نزيلات إصلاحية تعز يناشدن المحافظ بإعادة افتتاح المدرسة والمعمل اليدوي

السبت - 14 سبتمبر 2013 - 11:30 م بتوقيت عدن

نزيلات إصلاحية تعز يناشدن المحافظ بإعادة افتتاح المدرسة والمعمل اليدوي

تعز/ احمد البخاري تصوير / وفاء المطري

 

ناشدت سجينات إصلاحية السجن المركزي بتعز محافظ المحافظة شوقي هائل بإعادة افتتاح وتأهيل مدرسة تحفيظ القرآن والمعمل اليدوي للأشغال اليدوية والذى تم اغلاقه منذ 2011م.

وطالبت السجينات بتنفيذ المحافظ لزيارة الى مبنى السجن الخاص بهن للاطلاع على أوضاعهن عن قرب والتخفيف من معاناتهن، وبالأخص اللواتي قضى على سجنهن سنوات وتقاعس القضاء والجهات المعنية بإصدار أحكام بقضاياهن.

إحدى المسؤولات عن الاصلاحية قالت: إننا نحن كمسؤولات على إصلاحية مركزي تعز للسجينات نعامل من قبل ادارة السجن المركزي مثل السجينات ولا يقدم لنا أي اهتمام ولا رعاية، خلافاً للإدارات السابقة، وقالت :منذ عامين ومدرسة التحفيظ ومعمل الأشغال اليدوية مغلقان بحجة أنه لا توجد مخصصات للمعلمات، في حين أن ذلك كان يساهم بتدريب وتأهيل السجينات وشغل أوقات فراغ السجينات، واغلاق وسائل التدريب تسببت بحدوث خلافات ومشاكل بينهن، بالإضافة الى ان هناك بعض السجينات يمنع زيارة أهلهن دون معرفة الأسباب، وبعض السجينات لا تجد احياناً حليباً لترضع طفلها الرضيع.. وأشارت إلى أن المجتمع مازال ينظر بقصور للسجينات ولا يعلم البعض أن السجن يعتبر ردعاً وزجراً لكل من يقترف أي جريمة، كما ان المرأة السجينة تكون مكسورة الجناح داخل السجن وبعد خروجها من السجن.

ودعت كافة المنظمات الحقوقية والجهات المعنية بدعم و تأهيل اصلاحية السجينات ليسهل عليهن مواجهة صعوبات الحياة بعد خروجهن الى المجتمع، كما ان هناك سجينات مضى عليهن سنوات ونطالب القضاء والجهات المعنية بسرعة البت بقضاياهن.