آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:18ص

أخبار وتقارير


جمعية المتقاعدين المدنيين بعدن تطالب بقرار يعيد المتقاعدين المدنيين على غرار المتقاعدين العسكريين

السبت - 14 سبتمبر 2013 - 07:54 م بتوقيت عدن

جمعية المتقاعدين المدنيين بعدن تطالب بقرار  يعيد  المتقاعدين المدنيين على غرار المتقاعدين العسكريين
وقفة احتجاجية سابقة جمعية المتقاعدين المدنيين بعدن ـ ارشيف عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقدت الهيئة الادارية لجمعية المتقاعدين المدنيين اجتماع استثنائي برئاسة الاستاذ الخضر صالح طالب رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين وقد ناقشت الهيئة الادارية نقطة واحدة وهي القرار الذي صدر بعودة جزء من العسكريين للخدمة في القوات المسلحة واستثنى هذا القرار عودة المتقاعدين المدنيين الى الخدمة المدنية والذي تم تسريحهم قسراً للتقاعد المبكر وعددهم 45 الف متقاعد و 15 الف قوى فائضة في محافظة عدن.

 

وقدمت الجمعية بمبادرة وتصور الى رئيس لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية بتاريخ 23/6/2013م حول الحلول الممكنة لحل قضايا ومشاكل المتقاعدين المدنيين الذين تم تسريحهم عقب صيف 1994م وهي كالتالي :-

 

 

1اعادة المتقاعدين المبعدين (تقاعد مبكر) الى اعمالهم وهم لا يزالون تحت السن القانوني في الخدمة مع تسوية اوضاعهم ومرتباتهم وصرف جميع مستحقاتهم .

 

2تسوية اوضاع المتقاعدين الذين وصلوا الى السن القانوني مع منحهم جميع حقوقهم المشروعة .

 

3المطالبة بصرف جميع مرتبات المنقطعين المبعدين عن وظائفهم قسراً دون تأخير وعلى وجه السرعة حيث وحالتهم لا تتحمل اكثر من هذا .

 

4المطالة بصرف مرتبات العمالة الفائضة مع تسوية مستحقاتهم .

 

5المطالبة بإلغاء القانون الخاص بمنح المتقاعدين واسر المتوفين 50% من أي زيادة بالراتب ومساواتهم بجميع موظفي الدولة 100% .

 

6المطالبة باستمرار دفع رواتب المتقاعدين المتوفين لأسرهم واولادهم حتى يتم حصول اولادهم على وظائف حكومية .

 

7المطالبة بترفيع درجات المتقاعدين المبعدين (تقاعد مبكر) والمنقطعين بعد حرب 1994م.

 

8المطالبة باعتبار فترة الانقطاع منذ 1994م الى 2013م خدمة فعلية لكل المتقاعدين دون استثناء لذين تم ابعادهم من وظائفهم بعد حرب 1994م مع احتساب المستحقات وصرفها دون نقصان .

 

9المطالبة بمنح المتقاعدين زيادة في القروض من الهيئة العامة للمعاشات مع خصم نفس المبلغ السابق تقديراً للمتقاعدين في حل مشاكلهم .

 

10المطالبة بإعادة جميع مرافق الدولة حتى يتسنى للعمال المنقطعين والمتقاعدين والمبعدين قسراً العودة الى مرافق اعمالهم .

 

 

وفي الاخير طالبت الهيئة الادارية ممثلة برئيسها الخضر صالح طالب سرعة البث واصدار قرار بعودة جميع المتقاعدين (تقاعد مبكر) والمبعدين والمنقطعين قسراً للخدمة المدنية دون تجزئة اسوة بزملائهم العسكريين .