آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:46ص

أخبار المحافظات


رئيس محكمة استئناف شبوة : رئيس المحكمة الابتدائية يتلاعب بقضية مقتل العامري والحبشي

الخميس - 12 سبتمبر 2013 - 04:29 م بتوقيت عدن

رئيس محكمة استئناف شبوة : رئيس  المحكمة الابتدائية  يتلاعب بقضية مقتل العامري والحبشي
نشطاء جنوبيون اثناء وقفتهم التي نظموها صباح اليوم للمطالبة بالقبض على قتلة العامري والحبشي ـ عدن الغد

شبوة((عدن الغد)) خاص:

قال القاضي محمد الكيلة رئيس  القضاء في محافظة شبوة اليوم خلال وقفة نظمها الآلاف من أنصار الثورة الجنوبية  للمطالبة بمحاكة  قتله الشهيدين العامري والحبشي الذي استشهد على يد قوات الأمن المركزي   إن من يقوم  بتلاعب  بقضية الشهيدين العامري والحبشي  هو رئيس  محكمة الابتدائية  القاضي باهز الدياني .

 

وقال الكيلة في كلمة القاها اليوم إمام  مبنى النيابة  إن القاضي باهز فاسد وهو  سبب تأخير محاكمة قضية  الشهيدين  بتلاعب من القضاء بالجمهورية وقد شكينا للقضاء أكثر من مرة  ولم يقوم ضده أي عقوبات   وطلبنا منه سرعة تقديم ملف الشهيدين إلى محكمة الاستئناف  ولكن رفض  ويتعذر بأنه ينظر إلى جميع القضايا على مستوى المحافظة حيث أنه قاضي على  محكمة مديرية عتق فقط.

 

وعلى نفس الصعيد اعتبر نشطاء في الثورة الجنوبية إن كلام  القاضي محمد الكيلة  رئيس القضاء في المحافظة جزء من التلاعب بقضية الشهيدين العامري والحبشي لان القاضي الكيلة المسؤول عن جميع القضايا في المحافظة .

 

وقال النشطاء إنهم مستمرين في التصعيد بقضية الشهيدين العامري والحبشي  حتى تقديم القتلة  وان التقصير في القصاص من مرتكبي الجرائم، معتبرين أن هذا يعطي دافعاً لارتكاب المزيد منها.

 

 

من/ مطيع الردفاني