آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-08:10م

رياضة


نادال: كنت أتمنى السفر إلى الأرجنتين لدعم ملف مدريد لإستضافة أوليمبياد 2020

الخميس - 05 سبتمبر 2013 - 01:43 م بتوقيت عدن

نادال: كنت أتمنى السفر إلى الأرجنتين لدعم ملف مدريد لإستضافة أوليمبياد 2020
نادال

(عدن الغد) متابعات

صرح الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا، بأنه كان يتمنى الذهاب إلى بوينوس آيرس السبت المقبل لدعم ترشيح مدريد لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية 2020 ، لكنه سيكون مشاركا في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم.


وأكد نادال انه دعم ملف مدريد 2020 "بكل الوسائل الممكنة" لكن "الشىء الوحيد" الذي لن يستطيع فعله "لسوء الحظ هو الذهاب للعاصمة الأرجنتينية في السابع من الشهر الجاري" لدعم استضافة بلاده لأوليمبياد 2020.


وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فجر اليوم عقب تاهله إلى نصف نهائي فلاشينج ميدوز بعدما فاز على مواطنه تومي روبريد، صرح الثور الإسباني: "اقول انه بسبب الحظ اتواجد هنا وكنت ارغب في التواجد هناك لدعم شيء رائع مثل هذا الحدث".


وأشار إلى أن إسبانيا "تستحق أن تحظى بشيء رائع مثل هذا (شرف تنظيم الأوليمبياد)"، مبينا أن تحقق هذا الأمر سيكو بمثابة دعم معنوي إيجابي كبير لبلاده.


وشدد قائلا "لقد قضت مدريد سنوات عديدة تكافح من أجل هذا وإن كان هناك بلد يستحق بعد كل هذا العناء الذي بذلته ومازالت تبذله من اجل الحصول على شرف استضافة الأوليمبياد، فهي بلدنا".


وسيسافر نجم كرة السلة الإسباني باو جاسول، الذي قاد منتخب بلاده لكرة السلة للفوز مرتين بالميدالية الفضية الأولمبية، إلى بوينوس آيرس كجزء من الوفد الإسباني، آملا أن يتم اختيار مدريد يوم السبت المقبل لاستضافة أوليمبياد 2020 ، على حساب منافستيها اسطنبول وطوكيو.


واختتم نجم التنس حديثه مؤكدا "لدينا ملف رائع يقدمه وفد يجمع أهم الشخصيات توجهوا إلى بوينوس آيرس، وهم يمثلون بلدنا بشكل جيد للغاية ونأمل جميعا في أن تنال مدريد شرف استضافة أوليمبياد 2020".


وتتنافس اسطنبول أمام كل من مدريد وطوكيو على الفوز بتنظيم فعاليات الدورة الاوليمبية الصيفية عام 2020 ، وسيتم الإعلان عن المدينة صاحبة شرف الاستضافة في السابع من سبتمبر الجاري في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس.


وكان نادال قد تغلبه على مواطنه تومي روبريدو بواقع 6-صفر و6-2 و6-2 ليشق طريقه بسهولة للدور قبل النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

واحتاج نادال المصنف الثاني لساعة واحدة و40 دقيقة فقط لينهي مهمته في ملعب ارثر اش ضد روبريدو الذي أطاح بالسويسري روجيه فيدرر من دور الستة عشر.

لكن روبريدو لم يكن ندا لنادال بأي حال من الأحوال بل لم يفز بأي شوط إلا والنتيجة 2-صفر لصالح نادال في المجموعة الثانية.

وسيلعب نادال في قبل النهائي ضد الفرنسي ريشار جاسكيه غدا السبت.


وقال نادال "أعتقد أني لعبت أفضل مباراة لي في أمريكا المفتوحة هذا العام. اللعب بشكل أفضل كل يوم شيء رائغ. أنا في قبل النهائي وهذا شيء يسعدني."

وأضاف نادال معلقا على ما قاله منافسه التالي جاسكيه الذي ذكر بانتصار له على نادال حين كانا صبيين "أعتقد أني خسرت 6-4 في المجموعة الثالثة. كانت واحدة من أوائل البطولات التي شاركت فيها على المستوى الدولي.. تحت 14 عاما. ريشار كان لاعبا لا يصدق."

وتابع "إنه شخص رائع وصديق جيد. بدأنا سويا كصبيين ومن الرائع أن أراه في قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة."