آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:35م

رياضة


ريبيري : يجب على فرنسا أن تستمد الإلهام من بايرن ميونيخ

الأربعاء - 04 سبتمبر 2013 - 01:25 م بتوقيت عدن

ريبيري : يجب على فرنسا أن تستمد الإلهام من بايرن ميونيخ
ريبيري (يمين) وبنزيمة خلال مران المنتخب الفرنسي أمس

(عدن الغد) متابعات

قال الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ امس الثلاثاء إن منتخب بلاده يجب عليه نسيان الضغوط وان يكون أكثر جرأة مثل ناديه الألماني إذا أراد تحسين فرصه في التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

ولم تعرف فرنسا الطريق إلى الشباك في آخر أربع مباريات وتحتل المركز الثاني في المجموعة التاسعة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم بفارق نقطة واحدة عن اسبانيا المتصدرة.

وتحل فرنسا ضيفة على جورجيا يوم الجمعة المقبل وستلعب مع روسيا البيضاء بعدها بأربعة أيام.

وبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب من الاتحاد الاوروبي الشهر الماضي ، أكد ريبيري افتقاد زملائه في فرنسا للثقة لكن يمكنهم النظر لطريقة لعب بايرن كمصدر للالهام.

وقال ريبيري في مؤتمر صحفي في المقر التدريبي لمنتخب فرنسا "ما كنت اعيشه مع بايرن مختلف للغاية. في بايرن لا نسأل أنفسنا أسئلة مطلقا."

وأضاف "مع فرنسا عندما يخطيء لاعب يفقد الثقة ويخاف من التعرض لانتقادات. لكن سنحاول أن نجعل الجميع يستعيدون الثقة وأن نزيح الضغوط."

كما ألمح ريبيري إلى أنه يوجد القليل من المهارات في تشكيلة فرنسا منذ اعتزال لاعبين بارزين مثل المهاجم تييري هنري.

وقال ريبيري "ربما لا نملك نفس النوعية من اللاعبين. نعلم جميعا مميزات لاعبي بايرن. فرنسا تملك الكثير من اللاعبين الجدد وبعضهم جاء وذهب بعضهم أصيب وبعضهم يلعب أقل مع أنديتهم."

وأضاف مشيرا للمباراة الودية التي تعادلت فيها فرنسا بدون اهداف مع بلجيكا الشهر الماضي "لاحظت هذا في لقاء بلجيكا."

وسجل ريبيري 11 هدفا مع بايرن الموسم الماضي وقاده لثلاثية غير مسبوقة من الالقاب بعد الفوز بالدوري والكأس في ألمانيا إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.