آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-07:05م

أخبار المحافظات


موظفون في مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة براحة السبت

الثلاثاء - 03 سبتمبر 2013 - 04:48 م بتوقيت عدن

موظفون في مستشفى ابن خلدون  بحوطة لحج  ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة براحة السبت
صورة لعدد من عمال مستشفى ابن خلدون في وقفتهم الاحتجاجية امام ديوان محافظة لحج صباح اليوم - عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

نفد عدد من عمال مستشفى ابن خلدون العام صباح اليوم  بحوطة لحج وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة احتجاجا على عدم اعتماد يوم السبت راحة للعاملين بحسب قرار مجلس الوزار من قبل الإدارة وتنفيذ عدد من المطالب الخاصة بحقوق العاملين في المستشفى .

 

ورفع المتظاهرين والذين قدر عددهم بحوالي ثلاثين عامل وعاملة شعار يؤكدون فيه على استمرار إضرابهم عن العمل حتى تحقيق كافة مطالبهم المستحقة كما ردد المحتجين شعارات مناوئة لقيادة مكتب الصحة  واعتماد يوم السبت راحة للعاملين.

 

هذا وقام عمال المستشفى في وقت سابق بتنفيذ وقفات احتجاجية ضد قرار إدارة المستشفى بالعمل حسب قانون العمل الصادر من قبل مجلس الوزراء وزارة الخدمة المدينة والمتمثل بالعمل سبع ساعات في اليوم  من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا على ان تعطي السبت راحة للعاملين .

 

وعقب العديد من اللقاءات ومطالبات العاملين خرجت إدارة المستشفى باليه عمل تتمثل بان يؤدي العاملين عملهم في المستشفى طوال أيام الأسبوع بمعدل 30 ساعة عمل ماعدا يوم الجمعة التي وافق عليها اغلبيه عمال مستشفى ابن خلدون حسب مصدر في مكتب الصحة من خلال مذكرة تم رفعها الى إدارة المستشفى تؤكد موافقتهم على الإلية الجديدة فيما رفضهما المحتجين الذين طالبوا براحة السبت .

 

 

 من هشام عطيري :