آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:21م

رياضة


مانشستر سيتي يضم المدافع الأرجنتيني ديميكيليس لمدة موسمين

الإثنين - 02 سبتمبر 2013 - 11:48 ص بتوقيت عدن

مانشستر سيتي يضم المدافع الأرجنتيني ديميكيليس لمدة موسمين
مارتين ديميكيليس

(عدن الغد) متابعات

أتم المدافع الأرجنتيني مارتين ديميكيليس انتقاله من نادي أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم إلى مانشستر سيتي ، الذي وقع له لمدة موسمين ، بحسب ما أعلنه مساء الأحد النادي الإنجليزي في بيان على موقعه الإلكتروني.

ولم يبق قلب الدفاع ، الذي وقع لأتلتيكو في 11 يوليو الماضي بعد انتهاء تعاقده مع مالاجا ، سوى 52 يوما مع فريق العاصمة الأسبانية ، الذي لم يشارك معه في أي لقاء رسمي ، بل فقط ثلاث مباريات ودية خاض فيها إجمالا 225 دقيقة.

وجاء تعاقد أتلتيكو مع البلجيكي توبي ألدرفيريلد ، مدافع أياكس أمستردام الهولندي ، ليفتح الباب أمام رحيل ديميكيليس إلى السيتي.

وسافر المدافع الأرجنتيني السبت إلى مانشستر ، حيث خضع صباح الأحد للفحص الطبي ووقع على انتقاله لوصيف الدوري الإنجليزي ، الذي سيلتقي فيه مجددا بالتشيلي مانويل بيليجريني مدربه في كل من ريفر بليت ومالاجا.

وخاض ديميكيليس ، الذي سيرتدي في فريقه الجديد القميص رقم 26 ، إجمالا 102 مباراة رسمية مع مالاجا خلال موسمين ونصف الموسم ، منذ انضمامه إلى الفريق في يناير 2011. ومن بين تلك المباريات 11 في دوري الأبطال، التي سيعود إليها في سبتمبر الجاري مع السيتي.

كما خاض في البطولة القارية 43 مباراة مع بايرن ميونخ، الذي شارك معه في أكثر من 200 مباراة رسمية، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الألماني ومثلها في كأس ألمانيا ، خلال سبعة مواسم ونصف مع الفريق البافاري ، الذي وقع له قادما من ريفر بليت الأرجنتيني ، الذي لعب لفريقه الأول بين عامي 2001 و2003 .