آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:34ص

أخبار المحافظات


ورشة عمل حول (بناء القدرات من أجل الديمقراطية) بالحديدة

الأحد - 25 أغسطس 2013 - 08:30 م بتوقيت عدن

ورشة عمل حول (بناء القدرات من أجل الديمقراطية) بالحديدة
جانب من اعمال الورشة

الحديدة((عدن الغد)) خاص:

دشن وكيل محافظة الحديدة الدكتور / حسن طاهر ومعه الأخ / ديفيد باركس أحد كبار المستشارين في منتدى الاتحادات الفيدرالية اليوم الأحد ورشة العمل الخاصة ببناء القدرات من أجل التنمية الديمقراطية والتجارب الدولية حول الفيدرالية واللأمركزية والتي ينظمها على مدى يومين منتدى الأتحادات الفيدرالية بالتنسيق مع جمعية الاستدامة للتمكين المجتمعي بمشاركة 40 مشارك ومشاركة من ممثلي منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والإعلاميين .

 

وتهدف الورشة على مدى يومين الى مناقشة عدداً من المواضيع المتعلقة ببناء القدرات من أجل الديمقراطية إلى جانب الاطلاع على التجارب الدولية في مجال الفيدراليات .

 

وفي أفتتاح الورشة أكد وكيل محافظة الحديدة الدكتور / حسن طاهر بأن محافظة الحديدة تـُعاني منذ عهد الأمامة وحتى الأن من الظلم والتهميش والسلب والنهب والأضتهاد فقد لقيت تهامة من الظلم ما لايطاق حسب تعبيره .

 

وأشاد وكيل المحافظة بجهود الأخوة الأشقاء الكنديين في دعم مثل هذه المبادرات التي تعزز الديمقراطية ومفاهيم الحكم الرشيد في بلادنا ....

من جانبه أستعرض مدير البرامج في مكتب منتدى الاتحادات الفيدرالية باليمن معمر باطويل والسيد شان هولهان كبير المستشارين ومدير مكتب المنتدى في أفريقيا برامج وأهداف المنتدى التي يسعى من خلالها الى الترويج للديمقراطية, مشيرين بأن المنتدى سيقيم عدة فعاليات وورش مماثلة في المحافظة لإعطاء فكرة عن الأنظمة الفدرالية وتجارب بعض الدول التي انتهجت هذا التوجه.