آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:27م

أخبار المحافظات


الوضيع تنتفض تضامناً مع ابناء حوطة لحج

الثلاثاء - 13 أغسطس 2013 - 02:51 م بتوقيت عدن

الوضيع تنتفض تضامناً مع ابناء حوطة لحج
الصورة من مسيرات سابقة

مودية ( عدن الغد ) خاص :

خرج ابناء مديرية الوضيع بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء في مسيرة سلمية حاشدة نظمها مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بالمديرية تضامناً ووقوفاً من ابناء حوطة لحج منددين بما يتعرضون له من جرائم وحشية ترتكبها قوات النظام اليمني ضد المواطنين العزل واستهداف الاحياء السكنية وتهجيرالاهالي .



المشاركون جابوا شوارع المدينة رافعين الاعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين مرددين الشعارات الثورية التضامنية مع ابناء حوطة لحج .


اعقبها مهرجان خطابي حاشد بدا بأية من الذكر الحكيم ثم ردد المشاركون النشيد الوطني لدوله الجنوب ثم القيت العديد من الكلمات لكل من الشيخ ناصر احمد صلاح رئيس المجلس بالمديرية والاعلامي ناصر عزان والاب الروحي في مجلس حراك مودية الحاج سالم منصور دعوس والحاج البوري والاعلامي محمد مقبل المارمي ادانوا فيها بمايتعرضون له اهالي حوطة لحج من جرائم وحشية واستهداف الاحياء السكنية وتهجير الاهالي من منازلهم معلنين تضامنهم مع ابناء حوطة لحج والوقوف صفا واحد للتصدي للعدوان بالتصعيد الثوري والتلاحم ورص الصفوف لنيل الاستقلال التام لدوله الجنوب .



مطالبين من قوات النظام اليمني الانسحاب من مدينة الحوطة ومدن الجنوب . كما دعوا المشاركين في المهرجان الى المشاركة الفعالة في افشال سجلات القيد الانتخابي التي تروج له سلطات صنعاء لتمريرها الانتخابات في مدن الجنوب .



كما اعلنوا تضامنهم الكامل مع المعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم المعتقل ظلماً المناضل البطل احمد عمر المرقشي داعين سلطات صنعاء بإطلاق سراحه دون قيد او شرط . داعين ابناء الجنوب الى المقاطعة وافشال سجل القيد الانتخابي .



قصائد شعرية تخللت المهرجان نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .

 



*من / كمال الجعدني