آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


وصول مولدات الطاقة المشتراه الإضافية بطاقة 10 ميجا وات لمحطة بئر ناصر لتعزيز التوليد واستقراره في الحوطة وتبن بلحج (صور)

الأربعاء - 07 أغسطس 2013 - 01:30 م بتوقيت عدن

وصول مولدات الطاقة المشتراه الإضافية بطاقة 10 ميجا وات لمحطة بئر ناصر لتعزيز التوليد واستقراره في الحوطة وتبن بلحج (صور)
صورة لجانب من الاعمال التي شهدتها محطة بئر ناصر التحويلية عقب وصول مولدات الطاقة المشتراة من شركة اجريكو البريطانية - عدن الغد

تبن (( عدن الغد)) خاص

وصلت صباح يومنا هذا الأربعاء الى محطة كهرباء بئر ناصر التحويلية  بمديرية تبن بلحج المولدات الخاصة بالطاقة المشتراه  الإضافية التي تعاقدت معها السلطة المحلية ممثلة بمحافظ لحج احمد عبدالله المجيدي والمؤسسة العامة للكهرباء  مع شركة اجريكو البريطانية لتغطية العجز الحاصل في التيار الكهربائي لمدينة الحوطة وضواحيها .

 

وشرع العاملين في الشركة بعملية إنزال المولدات الى المواقع المخصص لها في المحطة على ان يبدءا مهندسي الشركة بعملية الربط وتشغيل المولدات والتي تقدر طاقتها بعشرة ميجا وات عقب إجازة عيد الفطر المبارك .

 

هذا وأشار مصدر مسئول في كهرباء لحج ان بتشغيل الطاقة المشتراه بقوة عشرة ميجا وات سوف يسهم بأنها العجز الحاصل في التيار الكهربائي والذي يقدر بحوالي 12 ميجا وات  في مديرية الحوطة وتبن والتي سوف تشهد استقرار التيار الكهربائي عقب التشغيل المولدات .

 

وعن اسباب وضع مولدات الطاقة المشتراه في المحطة التحويلية لبئر ناصر قال المصدر ان الأسباب الفنية هي التي دعت الى اتخاذ قرار بوضع مولدات الطاقة المشتراه في محطة بئر ناصر لترتفع طاقة التوليد من الطاقة المشتراه في المدينة الحوطة وضواحيها الى 30 ميجا وات .

 

وأكد المصدر المسئول في كهرباء لحج انه رغم ما تعانيه المؤسسة من صعوبات خاصة في عملية دفع المواطنين لفواتير استهلاك الكهرباء مما يسبب إرباك في دفع مستحقات العاملين والالتزامات الاخري للآخرين  إلا أنها تسعى الى تقديم خدمات أفضل هدفها راحة المواطن واستقراره .

 

الجدير بالذكر ان جهود محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي ومتابعته المستمرة مع الجهات المختصة هي التي أدت الى موافقة الوزارة على اضافة عشرة ميجاوات من الطاقة المشتراه  والتي كادت تتعثر بسبب بعض الإشكاليات والعراقيل من قبل بعض الجهات المختصة .

 

فيما شهدت الحوطة خلال الفترة الماضية استقرار نسبي للتيار الكهربائي الا من بعض الفترات التي شهدت انقطاعات مستمرة ارجعها المختصين الى تعرض اسلاك الضقط العالي القادمة من محطة الحسوة لمشاكل بسبب الرياح الموسمية الشديدة .

 

من هشام عطيري :