آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:59م

أخبار عدن


محافظ عدن يدشن التوليد في الطاقة الاسعافية ويضع حجر الأساس لمحطة تحويلية بالمنصورة

الأحد - 04 أغسطس 2013 - 05:50 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يدشن التوليد في  الطاقة الاسعافية ويضع حجر الأساس لمحطة تحويلية بالمنصورة
المحافظ اثناء التدشين

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن  محافظ محافظة عدن  المهندس وحيد علي رشيد اليوم توليد الطاقة في  محطة الكهرباء الاسعافية الاستثنائية  من الطاقة المؤجرة بقوة  54 ميجا وات والتي تنفذها  شركة الطاقة السعودية بتكلفة 10ملايين دولار وبقيمة وقود ستة  أشهر بتكلفة  62 مليون دولار , وفي فعالية التدشين التي حضرها مسؤولي المحافظة والمديريات وعدد كبير من المواطنين  عبر المحافظ رشيد عن  شكره  لرئيس الجمهورية لتفاعله الكبير مع مطالب محافظة عدن واحتياجاتها  مشيرا الى ان عدن قد تجاوزت اليوم  ازمة الانقطاعات الكهربائية وصار ذلك ملموسا رغم الاحمال الكهربائية الكبيرة على شبكة الكهرباء واضاف  بانه سيتم في شهر سبتمبر المقبل ادخال 30 ميجا اضافية اخرى الى المنظومة الكهربائية  ضمن الطاقة الاسعافية الاخرى التي جرى اقرارها للمحافظة بقوة 90 ميجا وات.

من ناحيته قدم مدير عام كهرباء عدن م. خليل عبد الملك شرحا موجزا حول عملية التركيب والتجهيز للمولدات البالغ عددها  42 مولدا. مبينا إنه  تم الانتهاء من جميع التركيبات وان التوليد رسميا  للطاقة بقدرة 54 ميجا وات قد بداء بصورة نهائية  اليوم  مضيفا بان  هذه الطاقة الاسعافية تضع حدا لمشكلة الانقطاعات الكهربائية وستخفف من معانات المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف العجز في توليد الطاقة بعدن .

الى ذلك وضع المحافظ رشيد اليوم حجر الاساس لمشروع انشاء محطة تحويلية في مديرية المنصورة وبتكلفة سبعة مليون دولار وتستفيد منها ثلاث مديريات  هي الشيخ عثمان المنصورة دار سعد  لتوزيع التيار الكهربائي وتنظيمه  وتحسينه  اثنا النقل من المحطات الى المديريات .
 
وعلى ذات الصعيد تفقد محافظ عدن أعمال التركيب في المحطة الاسعافية التي جرى اعتمادها للمحافظة بقوة 90 ميجا وات وتنفذها شركة دوم للطاقة الكهربائية وتعمل بالمازوت  والتي من المقرر ان تدخل 30 ميجا وات منها الخدمة شهر سبتمبر المقبل .

من/أبوبكرالجبولي