آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-08:02ص

أخبار عدن


القبض على نابش قبور بعدن

الأربعاء - 21 ديسمبر 2011 - 01:10 م بتوقيت عدن

القبض على نابش قبور بعدن
مشيعون بمقبرة الرحمن بالمنصورة قبل اشهر -عدن الغد

عدن«عدن الغد» الأمناء:

قالت صحيفة محلية تصدر من عدن اليوم الأربعاء ان السلطات الأمنية بعدن القت القبض قبل أيام على شخص يشتبه بقيامه بنبش عدد من القبور بمقبرة عامة في المدينة والعبث برفاة الموتى

 

وقالت صحيفة "الأمناء "الاسبوعية في عددها الصادر اليوم  انه وبعد بلاغ تقدم به بعض الأهالي بمديرية صيرة ضد أحد القائمين على مقبرة القطيع شكوا فيه قيامه بأعمال مخلة بحرمة المقبرة والرقود فيها ومنها نبش قبور والعبث برفاتها وعدم استبعادهم بيع أجزاء منها..

 

وأضافت بالقول :"وثبتوا في بلاغهم واقعة العثور على جمجمة متناثرة في ممرات المقبرة.كما أكدوا في بلاغهم أن هذا العبث بمقبرة القطيع ليس الأول من نوعه مما استفز مشاعر الأهالي في المدينة الذين تقدموا ببلاغ إلى شرطة كريتر التي اضطلعت بدورها في ضبط قبار يجري التحقيق حاليا معه في ظل محاولات لإطلاقه بضمان.

 

وكانت مقبرة القطيع وهي المقبرة الوحيدة في المدينة قد شهدت في الآونة الأخيرة التفاتة خيرة وكريمة في إعادة تسويرها واستحداث الإنارة في كل جوانبها وممراتها لكن ذلك لم يدم طويلا فقد عاد الظلام فيها بفعل العبث والسرقة.

 

إلى ذلك طالب الأهالي بمدينة عدن كل الجهات ذات العلاقة  التحرك السريع – سلطة محلية وأوقافا وأمن وخيرين- لحماية المقبرة وضبط العابثين بها وإلزام القائمين عليها بتحمل المسئولية الكاملة ومحاسبتهم عما يجري فيها من عبث.