آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-04:48م

أخبار المحافظات


توزيع المصحف الكريم على منتسبي المنطقة العسكرية الثانية

الإثنين - 29 يوليه 2013 - 09:16 م بتوقيت عدن

توزيع المصحف الكريم على منتسبي المنطقة العسكرية الثانية
حضر التدشين مدير أمن ساحل حضرموت ومدير الأمن القومي ومدير الأمن السياسي بحضرموت وقائد فرع قوات الامن الخاصة بساحل حضرموت

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ

دشن اليوم في قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا توزيع 6 آلاف مصحف لمنتسبي الوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية مقدمة من جمعية التربية الإسلامية بمملكة البحرين الشقيقة وبالتنسيق مع جمعية الحكمة اليمانية الخيرية .

 

وخلال التدشين الذي حضره محافظ حضرموت خالد سعيد الديني، أشار قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء محسن ناصر قاسم إلى أن توزيع المصحف الشريف على منتسبي المنطقة العسكرية الثانية يهدف إلى التحفيز على حفظ وتلاوة كتاب الله الكريم .

 

مثمناً لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية هذه اللفتة الكريمة..مشيراً إلى أن مثل هذه الأعمال ليست بغريبة على أبناء حضرموت والذين نشروا الإسلام في منطقة شرق آسيا وجنوب أفريقيا ولا زالت هذه القيم والمبادئ والأخلاق الطيبة حاضرة إلى وقتنا الحاضر.

 

من جانبه أوضح نائب رئيس هيئة علماء اليمن رئيس جمعية الحكمة اليمانية بحضرموت الشيخ أحمد بن حسن المعلم أن توزيع المصحف الشريف للجنود في القوات المسلحة هو شرف لهذه الأمة وعزتها بحيث أن الأمة لن تنهض إلا بتعلم القرآن الكريم وتدبره امتثالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).

 

وحث الشيخ المعلم الضباط والأفراد والجنود إلى قراءة القرآن وتدبر معانيه وتطبيق ما فيه من أحكام وقيم ونشر للفضيلة والأخلاق الحميدة .

 

فيما عبرت كلمة الضباط والجنود عن الشكر والعرفان لجمعية الحكمة على اسهامها الفاعل في توزيع المصحف الشريف الذي يعتبر أغلى وأثمن هدية تقدم لمنتسبي القوات المسلحة والامن.

 

حضر التدشين مدير أمن ساحل حضرموت ومدير الأمن القومي ومدير الأمن السياسي بحضرموت وقائد فرع قوات الامن الخاصة بساحل حضرموت.