آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:41م

عالم المرأة والأسرة


نصائح غذائية تساعدك على النوم في رمضان

الجمعة - 26 يوليه 2013 - 10:34 م بتوقيت عدن

نصائح غذائية تساعدك على النوم في رمضان

(عدن الغد) متابعات:

في شهر رمضان الفضيل ، يكثر العديد من الصائمين من السهر ومن النوم أثناء النهار ، ويعاني الكثير منهم من صعوبة النوم ، أو النوم في وقت باكر ، و من النصائح التي تساعد على النوم والتمتع بنوم مريح نذكر:

 

لا تتناول مأكولات غنية بالدهون قبل النوم:

 

تناول مأكولات تحتوي على الكثير من الدهون في المساء يسبب اﻹصابة بالحرقة المعدية والاضطرابات الهضمية التي قد تمنعك من النوم ليلاً ، أو تعكر صفو ليلتك. يمكن تناول الخضار والفواكه والسمك بدلاً من اللحوم كونه يساعد على النوم من جهة ويسهّل الهضم من جهة ثانية .

 

تناول وجبة متوازنة:

 

للحصول على نوم مريح عليك بوجبة متوازنة بكميات معتدلة ، ففي رمضان يتناول البعض وجبة متأخرة قبل النوم عوضاً عن وجبة السحور ، والبعض الآخر قد لا يتناول أي طعام رغم شعوره بالجوع ، ولهذا ينصح بتناول وجبة خفيفة ، تحتوي على بعض الأطعمة التي تساعد على النوم مثل اللبن والجبن الأبيض والموز والحليب .

 

تجنب المشروبات المنبهة:

 

يجب عدم تناول المشروبات المنبهة كالقهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية ، خصوصاً قبل النوم لأنها تحتوي على مادة الكافيين وخاصة للأشخاص ذوي الحساسية العالية و الذين يعانون من الأرق. ويمكنك الاستعاضة عنها بشاي الأعشاب مثل النعنع واليانسون