آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:32م

العالم من حولنا


لجنة: كنيسة هولندية اعتدت جنسيا على الالاف من الاطفال

الجمعة - 16 ديسمبر 2011 - 05:47 م بتوقيت عدن

لجنة: كنيسة هولندية اعتدت جنسيا على الالاف من الاطفال

<<عدن الغد>> روبترز :

 

امسترادم (رويترز) - قالت لجنة مستقلة يوم الجمعة ان عشرات الالاف من الاطفال تعرضوا لانتهاكات جنسية في الكنيسة الكاثوليكية في هولندا منذ عام 1945 منتقدة تعتيم الكنيسة على الامر وثقافة الصمت التي انتهجتها.

 

وقدرت اللجنة الاعتداءات على ما يتراوح بين 10 الاف و20 ألف قاصر جنسيا اثناء وجودهم في رعاية مؤسسات كاثوليكية مثل دور الايتام والمدارس الداخلية والمعاهد الدينية في الفترة من عام 1945 وحتى عام 1981 وان الانتهاكات التي تعرض لها القصر تتراوح شدتها من بسيطة للغاية الى خطيرة متضمنة الاغتصاب. ومنذ عام 1981 لم يعد هناك سوى عدد قليل من المنازل التي تديرها الكنيسة لرعاية القصر.

 

وقالت ايضا انه منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وحتى عام 2010 " اخضع عشرات الالاف من القصر لانواع بسيطة وخطيرة واخرى خطيرة للغاية من السلوك الجنسي المنافي للاخلاق في الكنيسة الكاثوليكية."

 

لكن اللجنة قالت ان الاعتداء الجنسي لم يكن سائدا في المؤسسات الكاثوليكية بدرجة اكبر من المؤسسات المماثلة التي تديرها جماعات اخرى.

 

وأضاف اللجنة "الانتهاك الجنسي للقصر منتشر في المجتمع الهولندي."

 

وقالت اللجنة ان الانتهاكات من قبل الكهنة الكاثوليكيين وافراد الكنيسة يتم التعتيم عليها بشكل منظم من قبل الكنيسة حفاظا على سمعتها مضيفة ان الكنيسة مذنبة لقصور الاشراف وعدم جدية اجراءات الردع.