آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

رياضة


الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرباً جديداً لبرشلونة

الثلاثاء - 23 يوليه 2013 - 05:26 م بتوقيت عدن

الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرباً جديداً لبرشلونة
تاتا مارتينو مدرباً جديداً لبرشلونة

((عدن الغد)) متابعات

سيشرف المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو على نادي برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين المقبلين، بحسب ما اعلن النادي الكاتالوني الثلاثاء.

 

وتوصل النادي "الى اتفاق للتعاقد مع مارتينو" مدرب نيوويلز اولد بويز الارجنتيني سابقا "لموسمين مقبلين" بحسب ما ذكر البيان، ليحل بدلا من تيتو فيلانوفا المستقيل من منصبه الجمعة الماضي بسبب تدهور وضعه الصحي مجددا.

 

واضاف البيان: "في الساعات المقبلة سنكشف عن برنامج وصوله الى برشلونة، توقيع العقد وتقديمه".

 

وتوج مارتينو (50 عاما) بلقب الدوري الباراغوياني 4 مرات مع ليبرتاد (2002 و2003 و2006) وسيرو بورتينيو (2004)، اضافة الى لقب الدوري الارجنتيني الختامي الموسم الماضي كما نال على الصعيد الشخصي جائزة افضل مدرب في اميركا الجنوبية لعام 2007 حين كان يشرف على المنتخب الباراغوياني (2006-2011)، الذي وصل معه الى ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 عندما خسر بصعوبة امام اسبانيا 1-صفر.

 

كما بلغت الباراغواي نهائي كوبا اميركا 2011 تحت اشرافه، قبل ان يتركها متجها نحو نيوويلز اولد بويز الذي حمل الوانه اكثر من 500 مباراة في ثلاث فترات في الثمانينيات والتسعينيات، وهو نادي مدينة روزاريو الذي شهد الخطوات الاولى لاسطورة برشلونة الحية ليونيل ميسي، علما بان الاخير كان المح الى تفضيله مارتينو، ووالده خورخي هوراسيو كان يعتبره قدوة له خلال فترة لعبه.

 

وكانت الصحف الرياضية ذكرت ان مارتينو سيصطحب معه مساعده الحالي خورخي باوتاسو اضافة الى مدرب اللياقة الفيو باولوروسو.

 

وستكون فترة تأقلم مارتينو مع برشلونة قصيرة، اذ ينطلق الدوري المحلي في 17 اب/اغسطس المقبل.

 

ولا يملك مارتينو خبرة تدريبية كبيرة في اوروبا، علما بانه حمل الوان تينيريفي الاسباني لفترة وجيزة عام 1991.

 

وعقد برشلونة مؤتمرا صحافيا عاجلا مساء الجمعة اعلن خلاله قرار مغادرة فيلانوفا "لان متابعة علاج مرضه ستكون متضاربة مع استمراره في عمله كمدرب ابتداء من الان" بحسب ما اشار رئيس النادي ساندرو روسيل.

 

واشرف فيلانوفا على برشلونة عام 2012 بعد مغادرة جوسيب غوارديولا الذي قاده الى المجد، بعدما كان الاول مساعده.

 

وترك فيلانوفا (44 عاما) برشلونة في 21 كانون الثاني/يناير الماضي للخضوع لعلاج في نيويورك حيث بقي لشهرين بعد تجدد اصابته بسرطان الغدة اللعابية، واشرف على الفريق في غيابه مساعده جوردي رورا.