آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

رياضة


البرازيلي رونالدينيو يسعى للفوز بكأس ليبرتادوريس لتحقيق ثنائية قارية نادرة

الإثنين - 22 يوليه 2013 - 09:38 م بتوقيت عدن

البرازيلي رونالدينيو يسعى للفوز بكأس ليبرتادوريس لتحقيق ثنائية قارية نادرة

(عدن الغد ) متابعات :

على الرغم من أن تحقيق حلمه في المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يبدو بعيد المنال إلا أن رونالدينيو على بعد مباراة واحدة من الانضمام إلى مجموعة من اللاعبين الذين فازوا بدوري أبطال اوروبا وكأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال في أمريكا الجنوبية.

وعاد اللاعب الموهوب البالغ من العمر 33 عاما إلى البرازيل في يناير كانون الثاني 2011 عقب تراجع مستواه في اوروبا وهو يحمل في مخيلته هدفين اساسيين وهما الحصول على مكان في تشكيلة منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم 2014 ونيل ألقاب على صعيد الأندية والتي فاتته في السابق.

وسيحاول فريقه اتليتيكو مينيرو بعد غد الاربعاء التعافي من تأخره 2-صفر في مباراة ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس وذلك عندما يخوض مباراة الإياب على أرضه أمام اولمبيا من باراجواي على ملعب بيلو هوريزونتي.

ويأمل رونالدينيو الذي قاد برشلونة الاسباني إلى التتويج بلقب دوري أبطال اوروبا 2006 في الانضمام إلى اللاعبين البرازيليين ديدا وكافو وروكي جونيور والارجنتينيين كارلوس تيفيز ووالتر صمويل وخوان بابلو سورين في قائمة من جمعوا بين لقبي اوروبا وأمريكا الجنوبية للاندية.

وتمثل المباراة أفضل فرصة لرونالدينيو لضمان الا ينظر لعودته إلى كرة القدم البرازيلية باعتبارها اخفاق عقب سلسلة من الاحباطات.

وتعاقد فلامنجو مع رونالدينيو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم مرتين على أمل أن يعود بالنفع على الفريق في الملعب اضافة إلى ما قد يحققه من فوائد تسويقية خارج الملعب الا أن المشروع فشل.

وأمضى رونالدينيو 17 شهرا مع فلامنجو واجه خلالها مشاكل مع النادي اذ عانى من تراجع مستواه وهو ما يرجع في جانب منه إلى اسلوب حياته.

وخلال هذه الفترة احرز فلامنجو لقبا واحدا في بطولة كاريوكا الخاصة بولاية ريو ورحل اللاعب عن الفريق في مايو ايار 2012 والنادي مدين له برواتب سابقة.

وبالنسبة للبرازيل التي فاز معها بكأس العالم 2002 وخاض معها كأس العالم 2006 يبدو رونالدينيو وقد فقد فرصه في اقناع المدرب لويس فيليبي سكولاري واستبعد من حساباته لخوض النهائيات العام المقبل.

وبفضل الاداء الجيد لاتليتيكو مينيرو خاصة في كأس ليبرتادوريس تم استدعاء رونالدينيو في ابريل نيسان الماضي لخوض مباراة ودية مع البرازيل أمام تشيلي في استاد مينيراو الذي تم تجديده مؤخرا في بيلو هوريزونتي معقل اتليتيكو.

وعلاوة على الاداء السيء في المباراة التي تعادل فيها الفريقان 2-2 لم يغفر المدرب المنضبط سكولاري لرونالدينيو حضوره متأخرا في اليوم الأول من التدريبات.

واستبعد رونالدينيو من تشكيلة البرازيل لخوض كأس القارات الشهر الماضي ومن غير المحتمل ن يجد مكانا في الفريق الذي فاز بلقب البطولة بعد أن سحق اسبانيا بطلة العالم في النهائي.

ومع ذلك فان موهبته لم تكن محل شك على الاطلاق وهو يأمل في التألق في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وقال رونالدينيو بموقع تويتر على الانترنت "لا شيء أكبر من الرغبة في نيل لقب مع اتليتيكو."