آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


قصة الحب العلنية الوحيدة في صنعاء طلعت (كذبة )

الإثنين - 22 يوليه 2013 - 04:04 م بتوقيت عدن

قصة الحب العلنية الوحيدة في صنعاء طلعت (كذبة )
اللوحة القماشية التي تم تعليقها على جولة المصباحي وسط العاصمة اليمنية صنعاء

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

أصيب العشرات من المشاركين في مواقع التواصل الإجتماعية من العاصمة اليمنية صنعاء بالصدمة حينما اكتشفوا ان واقعة حب بين رجل وامرأة اتخذت طابع العلانية وحظيت بتغطية واسعة النطاق من قبل وسائل إعلام كانت مجرد (كذبة ) .

 

وخلال الثلاثة أيام الماضية تحولت لوحة قماشية علقت باحدى الجولات وسط العاصمة اليمنية صنعاء وكتبت عليها عبارة ( رهف انا اسف .. عادل ) إلى مثار حديث واسع النطاق بين مشاركين على مواقع التواصل الاجتماعية من صنعاء ومدن عدة بشمال اليمن .

 

وعلقت اللوحة القماشية بجولة تدعى "المصباحي" وسط العاصمة اليمنية صنعاء واثارت حالة من النقاش الاجتماعي حول تمكن احد الاشخاص في صنعاء من المجاهرة علانية بحبه واعتذاره لحبيبته .

 

وكتب مشاركون عدة في مواقع التواصل الاجتماعية من صنعاء منشورات تؤكد ان الثقافة المدنية في صنعاء قوية مؤكدين ان المدينة في طريقها إلى التحول إلى مدينة للحب والسلام .

 

وكتب المصور التلفزيوني عبدالله الحرازي ساخراً: «عاجل : عادل ينتحر في جولة العمري بعد اكتشافه أن رهف هي محسن صاحبه وبيلعب به رفعات على الشات من شهرين»، « الجيش يمهل رهف 3 ساعات قبل أن يتدخل نتيجة الضغط الشعبي».

 

وكتب أيضاً «أمين العاصمة يوجه باغلاق منطقة جولة المصباحي والتحفظ على أي عادل في محيطها»، «وزارة الكهرباء تعتذر من المواطنين بسبب الانقطاعات و تعدهم بتعليق لوحة اعتذر جنب لوحة عادل وتعتبر كل المواطنين رهفات بالنسبة لها».

 

وقال صلاح الدين الأسدي «جولة المصباحي تتحول الى مزار للعشاق وحركة نشطة لفرزة الباصات الموجودة هناك»، وأخرى « مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بشأن قضية عادل ورهف ويكلف بن عمر بالنزول الى جولة المصباحي».

 

وقال في تدوينة أخرى «سمعت أن اعضاء مؤتمر الحوار سينضمون وقفة احتجاجية تضامناً مع عادل وسيطالبون رهف بالمسامحة».

 

وتناقل مستخدمو الفيس بوك صورة مفبركة لفتاة تبدو مستلقية في سرير مشفى، وترفع علامة النصر بأصبعيها، مذيلة بعبارة «رهف من مستشفى الثورة: سامحتك يا عادل».

 

وصورة أخرى مستوحاة من شعار جماعة الحوثيين «الله أكبر، أنا آسف يا رهف، سامحيني يا رهف، اللعنة على العصبية، النصر للحب».

 

وقال فؤاد مولد «القاعدة تعلن مسؤليتها عن اختطاف الدبلوماسي الإيراني، وتقول انه سيظل رهينة إلا أن يتم قبول اعتذار رهف من ‏عادل».

 

وكتب المصور التلفزيوني الزميل سمير النمري «الآن اي اب بنته زعلانة من زوجها يشترط عليه ابوها تعليق اعتذار بجولة المصباحي»، و«الرئيس عبد ربه منصور سيقدم غداً باقة ورد لجولة المصباحي كحسن نية لرهف حتى تقبل اعتذار عادل».

 

وكتب إبراهيم قاسم «مسيرة حاشدة في شارع حدة تضامناً مع عادل تهتف (كلنا آسفين يارهف)».

 

وقال مثنى عقلان «تعاطفاً مع قضية رهف فقد قررت المطربة نانسي عجرم بتصوير كليبها الجديد في جولة المصباحي لرأب الصدع وتهدية النفوس».

 ولاحقا أصيب كاتبي جميع هذه التعليقات بصدمة حينما اكتشفوا ان اللوحة القماشية التي تم تعليقها هي لشركة تعمل في مجال الدعاية والاعلان ولا اساس لها من الصحة .

 

واليوم الاثنين كشف اللثام اليوم عن قصة اللوحة القماشية التي تداولتها العديد من القنوات العربية ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لخبر حبيب يعتذر لحبيبته بتعليق لافته قماش كتبت عليها عبارة (رهف أنا آسف عادل ) في أحد الجولات المشهورة بالعاصمة صنعاء (جولة المصباحي) مسببه ضجة إعلاميه غير مسبوقة .

 

وفي تطور درامي لهذه القصة ظهرت اليوم لوحة قماشية في نفس المكان كتبت عليها عبارة (أقبل اعتذارك يا عادل بس بشرط ... لبقية الإحداث تابعونا على قناة روابط في اليوتيوب) والصفحات الخاص بها في فيس بوك وتويتر.

 

هذا التطور في مشهد القصة أتى بعد أن صارت حديث العامة وفي وسائل التواصل الاجتماعي وتم تناولها على أوسع نطاق وقيلت فيها العديد من الحكايات منها الظريف ومنها السياسي حيث انتشرت العديد من التعليقات في الفيس بوك وتويتر حول هذه القصة .