آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:49ص

أخبار وتقارير


الباحث بامنقر يشارك في مؤتمر عالمي في الولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين - 22 يوليه 2013 - 03:00 م بتوقيت عدن

الباحث بامنقر يشارك في مؤتمر عالمي في الولايات المتحدة الأمريكية
جانب من اعمال المؤتمر

(عدن الغد)خاص:

شارك الباحث إبراهيم محمد بامنقر ابن مدينة تريم مؤخراً في المؤتمر العالمي للقيادة التربوية والتعليم والبحث العلمي السنوي المنعقد في مدينة اورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية للفترة من 14 الى 18 يوليو 2013 م وفي استضافة جامعة (نوفا).


 هذا وقد قام  الباحث بتقديم ورقة بحث في مجال تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات اخرى حيث تهتم ورقة البحث باستراتيجيات تعليم  مهارة القراءة في اللغة الإنجليزية و وجهة نظر معلمي اللغة الانجليزية تجاهها ومدى ممارستهم لهذه الاستراتيجيات في واقعهم التعليمي (Teachers’ Beliefs about Teaching Reading Strategies).


كما تخلل المؤتمر تقديم  مجموعة  كبيرة من الأبحاث لمجموعة من الباحثين من اكثر  من 21 دولة من أنحاء العالم تخللتها مجموعة من ورش العمل في مجال البحث العلمي. كما كان المؤتمر فرصة مواتية  للاطلاع على ماجدّ من أبحاث  في مجال تعليم اللغة الإنجليزية والإطلاع على التجارب الناجحة لبعض المؤسسات التربوية المشاركة بالمؤتمر من خلال عرض تجاربهم وبرامجهم التعليمية الناجحة.


الجدير بالذكر أن الباحث  إبراهيم  بامنقر هو أحد الطلاب الحضارم الدارسين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في مرحلة الماجستير في مجال تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى.