آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:38م

ملفات وتحقيقات


(صندقة) حميد الأحمر تثير السخط .. وسياسيون يسخرون : صندقة تلد بنكا

الأحد - 21 يوليه 2013 - 02:44 م بتوقيت عدن

(صندقة) حميد الأحمر تثير السخط  .. وسياسيون  يسخرون : صندقة تلد بنكا
رسم كاريكتيري لرسام يمني صور فيه صندقة حميد الاحمر

صنعاء (عدن الغد)خاص:

أثارت تصريحات اطلقها رجل الاعمال اليمني حميد الأحمر حول امواله الطائلة  والذي يتهم ابناء الجنوب اباه الشيخ اليمني الراحل بالاستيلاء على مقدرات دولة الجنوب السابقة عقب مشاركته بفلول  قبلية الى جانب الجيش الذي اجتاح الجنوب في العام 1994م.

 

وكتب العشرات من نشطاء الجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تغريدات تسخر من تصريحات رجل الاعمال اليمني الذي بات يشغل الرأي العام حول كيفية الحصول على كل تلك الثروات.

 

وقال حميد الاحمر في مقابلة متلفزة انه بدأ حياته تاجراً صغيراً في (صندقة) .. مشيراً الى أن كون كل تلك الثورات من عائد تلك الصندقة . حد وصفه

 

العشرات من السياسيين والنشطاء الجنوبيين علقوا على تصريحات حميد الأحمر بتغريدات ساخرة . حيث كتب صلاح السقلدي معلقا على صورة لبنك سبأ الاسلام "صدق او لا تصدق: صندقة تلد بنكا...!!! , واضاف في منشور آخر  (الصندوق الاسود والصندقة الحمراء)"..

 

وكتب نزار هيثم" اللهم أحشر حمران سنحان والعصيمات مع صندقاتهم " , بينما ذهب MÖhämmed Haidan

وكتب بسخرية "خبر عاجل: سيتم تحويل عدن مول الى صندقة !!!".

 

اما عبدالكريم قاسم‏ حاول مذكراً ابناء الجنوب في عدن بالقول  "حد يذكر مشروع الثلاثة الف صندقة في عدن حق باسندوة, آح كان أصبح عندنا 3000 ميلياردير زي حميد".

 

وكتبت بشرى المقطري على صفحتها "عشان كذا تحولت الثورة إلى صندقة "..

 

وتسأل صالح ابوعوذل‏ "هل الجنوب بنظر حميد الأحمر صندقة , ام ان الحاوية التي يهرب فيها نفط الجنوب يسميها صندقة.. على شيخ مشائل اللصوص اليمنيين توضيع نوع الصندقة التي يقصد !!؟".

 

اما وداد البدوي‏ فقالت " حميد الأحمر .. "من الصندقة إلى الزندقة " واضافت في منشور أخر "اللهم ارزقنا الصندقة ...". وقالت  ‏وداد البدوي‏ في منشور ثالث " طيب حميد الأحمر ليش ما يوضح من أين سرق الصندقة .. أو ما قبل مرحلة الصندقة وعملية الحصول عليها".

‏وكتبت رحمة حجيرة‏ "صندقة عيال المشايخ ابرك من صندقة الناس الفقراء ... سبحان الله مغير الأحوال اعتقد لان ولد شيخ صارت تدر ذهب ".

 

وكتب الاستاذ عابد المهذري ساخراً  " صندقة حميد .. حديقة عبدربه ..فرقة علي محسن ..تزريقة باسندوة ..زمبقة فهد القرني ..زندقة فارس السقاف .. خنبقة توكل كرمان .. خفقنة صخر الوجيه .. بقبقة سلطان البركاني .. ملعقة حورية مشهور .. بندقية الناخبي .. زقزقة قحطان .. قهقهة ي س نعمان ..نقنقة ضفادع الا............".

 

وكتب عبدالرحمن العابد‏ " وراء كل رجل .. صندقه ^^". واضاف في منشور أخر  " على هكذا : الواحد يدور له كفيل ويدفع حق الفيزه وتذاكر ويسير يغترب في الصندقه أحسن من البهذله والتزفير والملاحقه^^".

وأضاف في منشور ثالث " رسالة للمغتربين , يقول علي ولد زايد : مال في غير صندقتك .. لا لك ولا لولدك

وعز القبيلي صندقته .. ولو تجرع وباها^".

 

 

ويعتبر حميد الاحمر احد اكبر المتهمين بنهب ثروات  ونفط دولة الجنوب السابقة عقب الاستيلاء عليها بالحرب في مطلع تسعينات القرن الماضي .

وتحول رجل الاعمال اليمني الذي يدير عددا من الشركات والبنوك الى رجل اعمال ملياردير .

وقال خبراء مهتمون بالنفط والاستكشافات النفطية ان حميد الاحمر يقاسم عددا من نافذي صنعاء عشرات من حقول نفط الجنوب , مطالبين بتحرير تلك الحقول من قبضة حميد الاحمر واخوانه واقرباء الرئيس اليمني السابق صالح.

 

 

مادة خاصة بـ(عدن الغد) يمنع نقلها