آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:53م

أخبار المحافظات


اختتام فعاليات الدورة التاسعة «صيانة وإصلاح أعطال محركات القوارب البحرية» بالمكلا ((صور))

الأربعاء - 14 ديسمبر 2011 - 12:37 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات الدورة التاسعة «صيانة وإصلاح أعطال  محركات القوارب البحرية» بالمكلا ((صور))
تستهدف الدورة بناء قدرات الصياد التقليدي.

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت بمدينة المكلا مساء يوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2011م فعاليات الدورة التدريبية التاسعة ، والتي تأتي تواصلا في تنفيذ مكونات البرنامج التدريبي (صيانة وإصلاح أعطال محركات القوارب البحرية) الذي تموله وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS فرع المكلا التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية وبتنفيذ المعهد الدولي الحديث بالمكلا ، والتي استمرت لثلاثة أيام, حيث تم تدريب 23 متدرباً من صيادي جمعية المكلا وجمعية م /المكلا التعاونية وجمعية الفاروق وجمعية بروم  حيث اكتسبوا مهارات فنية في مجال صيانة وإصلاح أعطال المحرك البحري.


وأشار منسق المشروع في وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر الأستاذ/ ماهر خان أن هذا المشروع يأتي إتماما لأهداف الوكالة في بناء قدرات الصياد التقليدي حيث يستهدف المشروع تدريب 300 صياداً من صيادي الجمعيات السمكية في ساحل حضرموت والمهرة وشبوة . وأشار أن الهدف العام من المشروع هو إكساب الصياد التقليدي مهارات احترافية في صيانة وإصلاح أعطال المحرك البحري والتي قد يتعرض لها فجأة أثناء رحلاته البحرية اليومية.


كما أشار في سياق حديثه أن المشروع يأتي بالتعاون مع شريك التدريب شركة فور آوت بورد إن بورد المحدودة  (الوكيل المعتمد باليمن الأستاذ جمال برك التميمي). وسوف تقام الدورة العاشرة  في مدينة شحير في هذا الأسبوع.