آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-07:49م

رياضة


أسعار تذاكر مونديال 2014 تصل إلى 990 دولارا .. وتخفيضات للمتقاعدين والطلبة

الجمعة - 19 يوليه 2013 - 10:31 م بتوقيت عدن

أسعار تذاكر مونديال 2014 تصل إلى 990 دولارا .. وتخفيضات للمتقاعدين والطلبة
تييري ويل المدير التسويقي للفيفا.

( عدن الغد ) متابعات :

قال مسؤولون في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة المنظمة لكأس العالم 2014 في البرازيل اليوم الجمعة إن تذاكر حضور مباريات النهائيات سوف تكون أغلى ثمنا بنسبة 10 % عن تذاكر جنوب أفريقيا 2010 وسيكون سعر أغلاها 990 دولارا وأرخصها 90 دولارا.

وقال تييري ويل المدير التسويقي للفيفا إنه سوف يتم طرح أكثر من مليون تذكرة للمرحلة الاولى من البطولة للبيع يوم 20 أغسطس المقبل. وإذا لم يتم بيعها قبل العاشر من أكتوبر سيتم طرحها مرة أخرى في الأسبوع الأول من نوفمبر.

وأضاف ويل أن الملاعب التي تستضيف مباريات الفرق ال32 في البطولة سوف تتحدد في السادس من ديسمبر المقبل وسوف يتم طرح تذاكر أخرى بعدها بيومين. وسوف يتم طرح جميع التذاكر من خلال موقع الفيفا على الإنترنت.

وقال ويل إنه سيتم طرح ما إجماليه ثلاثة ملايين تذكرة منهم 700 ألف مخصصة للمشجعين الأجانب.

وسوف يتم تخصيص 500 ألف تذكرة أرخص سعرا للبرازيليين فقط والكثير منها بنصف الثمن للمتقاعدين والطلبة وأولئك الذين يحصلون على معونة حكومية. وقد تباع تلك التذاكر وهي لمباريات في دور المجموعات بسعر 15 دولارا.

وقال كافو قائد منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم 2002 "يمنح الفيفا الجميع فرصة مشاهدة مباريات ... هذا أمر مهم لانه من الصعب ان يعتقد الناس أنهم غير قادرين على حضور المباريات لأن التذاكر باهظة جدا."

ويقول الفيفا إنه تعلم الدرس من المشاكل التنظيمية التي شابت كأس القارات في البرازيل وسوف يوفر معلومات للمشجعين قبل كأس العالم وسوف يكون توزيع المقاعد في الاستادات متاحا على الإنترنت.

وكانت كأس القارات قد شابتها احتجاجات البرازيليين إزاء ما يعتبرونه انفاقا زائدا على الاستادات بدلا من الخدمات مثل المستشفيات والمدارس والمواصلات العامة.

وتنطلق نهائيات كأس العالم 2014 في ساو باولو يوم 12 يونيو المقبل وتقام في 12 مدينة وتقام المباراة النهائية في ريو دي جانيرو يوم 13 يوليو المقبل.