آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:18ص

رياضة


صفقة تياغو ألكنتارا سوف تكلف خزائن البايرن 22 مليون يورو

الأحد - 14 يوليه 2013 - 08:01 ص بتوقيت عدن

صفقة تياغو ألكنتارا سوف تكلف خزائن البايرن 22 مليون يورو
نجم خط وسط برشلونة تياغو ألكنتارا

((عدن الغد)) متابعات

يسعى بايرن ميونخ الألماني خلال الساعات القادمة لإنهاء إجراءت التعاقد مع نجم خط وسط برشلونة تياغو ألكنتارا بصفقة تصل إلى 22 مليون يورو .

 

وكشفت صحيفة " سبورت " الإسبانية أن الصفقة تعيش مراحلها الأخيرة بين الأطراف الثلاث المعنية ، حيث سيدفع بايرن ميونخ ماقيمته إجمالاً 22 مليون يورو ، حيث يمثل هذا الرقم قيمة كسر عقد تياغو الكانتارا والبالغة 18 مليون يورو ، مضافاً إليها مبلغ 4  ملايين يورو مقابل التكاليف الضريبية للصفقة ، لأن ذلك ينطبق على الأندية الإسبانية والأجنبية.

 

وكانت صحيفة " موندو ديبورتيفو " الإسبانية أشارت أن تياغو ألكنتارا قد أبلغ ناديه برشلونة برغبته باللحاق بمدربه السابق بيب غوارديولا من خلال الانضمام لصفوف بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف ، ومحاولة إنهاء الاتفاق بشكل مبكر بحلول اليوم السبت ، على الرغم من أن نادي برشلونة يرغب في محاولة الرفع من قيمة انتقال اللاعب من صفوفه .

 

 وبحسب الصحيفة أن اللاعب يرغب هو الآخر بعقد إتفاق في أسرع وقت ممكن ، حيث لا يرغب أن يكون ضمن جلسة التصوير المزمع عقدها الأسبوع المقبل ، لألتقاط صورة جماعية تجميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق للموسم الرياضي الجديد .

 

وأوضح غوارديولا مدرب برشلونة السابق في مؤتمر صحافي رغبته بضم تياغو وذلك عندما قال : "نعم، أريد تياغو ألكانتارا، طالبت (بايرن) التعاقد معه،أعرفه جيداً، هو لاعب كبير ويمكنه تغطية ثلاثة، أربعة أو خمسة مراكز"،وتابع: "تحدثت مع الرئيس كارل-هاينتس رومينيغه ومدير الرياضة ماتياس زامر، يجب ان ننتظر ونرى تياغو هو اللاعب الوحيد الذي أريده، سيكون هو أو لا أحد".

 

وكان كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني يرغب بالتعاقد مع ألكانتارا، ابن البرازيلي مازينيو بطل العالم السابق.

 

وينتهي عقد ألكانتارا، الذي قاد منتخب إسبانيا الفائز في كأس أوروبا تحت 21 سنة الشهر الماضي واختير أفضل لاعب في الدورة عام 2015.