آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:50م

أخبار المحافظات


التوقيع على اتفاقيات لتنفيذ أربعة مشاريع زراعية في ساحل حضرموت بكلفة 26 مليون دولار

الخميس - 11 يوليه 2013 - 04:06 ص بتوقيت عدن

التوقيع على اتفاقيات لتنفيذ أربعة مشاريع زراعية في ساحل حضرموت بكلفة 26 مليون دولار
تتضمن الإتفاقية إنشاء مركزين إرشاديين زراعيين في كل من الجول بمديرية حجر ومديرية غيل باوزير ومركز نحل العسل في منطقة (مدهون) بمديرية دوعن ومشتل زراعي في منطقة بويش بمديرية مدينة المكلا .

المكلا/ صلاح بوعابس – تصوير / مطيع محفوظ

وقعت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم بمدينة المكلا على إتفاقية عقود عمل لتنفيذ أربعة مشاريع زراعية بساحل حضرموت بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 26 مليون دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومساهمة الحكومة.

وتتضمن الإتفاقية التي وقعها عن السلطة المحلية ، محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ، وعن الجهة المشرفة مدير مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت المهندس محمد فرج عبدون والمقاولين المنفذين  إنشاء مركزين إرشاديين زراعيين في كل من الجول بمديرية حجر ومديرية غيل باوزير ومركز نحل العسل في منطقة (مدهون) بمديرية دوعن ومشتل زراعي في منطقة بويش بمديرية مدينة المكلا .

وقد أكد المحافظ أهمية هذه المشاريع في تطوير الأنشطة الزراعية والثروة الحيوانية والاهتمام بجوانب الإرشاد الزراعي لما يمثله من دور في التوعية والتدريب ... مشددا على الجهات المنفذة سرعة تنفيذ هذه المشاريع والتقيد بمواعيدها الزمنية ومواصفاتها الفنية.

من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة والري بساحل حضرموت أن المشاريع الأربعة ستسهم بدور أساسي في تفعيل الإرشاد الزراعي في المديريات وتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين، ورعاية الثروة الحيوانية وتنمية وتطوير أنشطة ومشاريع المرأة الريفية، بالإضافة الأشراف على إنتاج نحل العسل والحفاظ على جودته وفحصه بأحدث الأجهزة العملية والتقنية.

وأضاف أن بناء مشتل زراعي في المكلا سوف يساعد على تحسين الخدمات المشتلية للمواطنين والجهات المختلفة وتوفير شتلات الخضار والفاكهة والزينة والغابات بكل يسر وسهولة وتوزيعها للمستهدفين والمساهمة في تحسين المدن والشوارع والحدائق المنزلية، بالإضافة إلى تدريب العاملين بالحقل الزراعي والمهتمين وتعريفهم بأهمية الحفاظ على النباتات وتربيتها ورعايتها.

تجذر الاشارة إلى أن مركزي الأرشاد الزراعي في مديريتي حجر وغيل باوزير سوف يقوم ببنائهما مكتب علي عمر الجرو وأولاده فيما تتولى مؤسسة فهد بلبحيث للمقاولات بناء مركز نحل العسل بمديرية دوعن ومكتب خالد ناصر بلحيث بناء المشتل الزراعي بمديرية مدينة المكلا .