آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:30ص

أخبار المحافظات


رجل دين : ما يحدث في دماج حرب إيرانية لزعزعة منطقة الخليج والسيطرة على باب المندب

الجمعة - 09 ديسمبر 2011 - 11:21 م بتوقيت عدن

رجل دين : ما يحدث في دماج حرب إيرانية لزعزعة منطقة الخليج والسيطرة على باب المندب
الشيخ هاني كرد

الحوطة « عدن الغد» هشام عطيري:

جدد الشيخ هاني كرد في خطبتي ألجمعه تأكيده على ان إيران هي من تدعم ما يحدث في منطقة دماج يصعده من قبل جماعة الحوثي من أعمال قتل وترويع الأمنيين المسالمين وحصارهم ومنع عنهم الغداء والدواء في المنطقة واغلبهم من السلفيين الذين يطلبون العلم يقدر عددهم بالآلاف بالإضافة إلى الأسر الساكنة في المنطقة من مختلف محافظات الجمهورية  أضافه إلى بعض الدول العربية والأوربية  الذين يطلبون العلم من مشايخها في معهد دماج العلمي.

 

وأشار الشيخ هاني في خطبته التي ألقاها بمسجد مساوئ بمدينة الحوطه بمحافظة لحج  ان ما يحدث في دماج احدث انقسام في المواقف فبعضهم يعلمون حقيقة ما يحدث والأخر لايعلم.

وقال ان الحرب الظالمة التي تشنها جماعة الحوثي بدعم من إيران في منطقة دماج الهدف منه  تهديد امن  دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية والسيطرة على مدخل باب المندب وتشكيل حزب اسوة بما هو موجود في لبنان  ( حزب الله ).

وعن تشكيل الحكومة الجديدة عبر الشيخ هاني عن استغرابه من وجود عناصر اتهمت بالفساد ونهب ملايين الريالات من خزائن الدولة مطالبا بخروج هولا من الحكومة وتغيرهم بشخصيات نزيهة وخاصة قائمة الحزب الحاكم الذي يوجد به العديد من الكوادر المخلصة التي لم تتلطخ بالفساد والمفسدين .

 

كما اتهم في خطبتي ألجمعه مسئولين في السلطة المحلية بالوقوف وراء عمليات الاقتحامات والبسط وأعمال النهب التي طالت بعض مرافق ألدوله والأراضي   التي تعتبر ملك الجميع مطالبا المواطنين بعدم السكوت على ما يحدث .

وبارك الشيخ هاني كرد في ختام خطبته ألجمعه  الإفراج عن المناضل حسن باعوم  مشير ان حسن باعوم ليسئ المعتقل الوحيد بل هناك  المئات من المعتقلين من الحراك الجنوبي ونشطا الثورة الشبابية  في زنازين بقايا النظاممطالبا بالإفراج عنهم جميعا دون استثناء