آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يطلع على الأعمال المنفذة في مشروع إعادة تأهيل محطة الريان الكهربائية

الإثنين - 08 يوليه 2013 - 06:34 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يطلع على الأعمال المنفذة في مشروع إعادة تأهيل محطة الريان الكهربائية
محافظ حضرموت يطلع على الأعمال المنفذة في مشروع إعادة تأهيل محطة الريان الكهربائية

حضرموت ( عدن الغد ) خاص :

تفقد محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني  ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد فارس بن فارس اليوم سير في مشروع إعادة تأهيل محطة الريان لتوليد الطاقة الكهربائية بالمكلا.

 

وأطلع المحافظ الديني من المدير العام للإدارة العامة للتوليد المهندس محمد باصالح ومدير المحطة المهندس محمد باوافي إلى شرح مفصل حول سير العمل في تنفيذ هذا المشروع الذي تنفذه شركة وارتسلا الفنلندية بكلفة 21 مليون و900 ألف يورو بتمويل حكومي.

 

 مشيرين إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من أعمار ثلاثة مولدات في المحطة ويتوقع أن يتم إدخال المولد الرابع في نهاية شهر رمضان بقدرة توليدية تقدر بنحو 40 ميجاوات.

 

ولفت باصالح و باوافي بأن مشروع أعمار مولدات المحطة سير وفق برنامجه الزمني إضافة إلى أعمال الصيانة وتوابعها من منظومة التبريد وأنظمة السلامة والتشغيل. منوهين إلى أنه من المقرر إنجاز هذا المشروع مطلع العام القادم بموجب الاتفاقية الموقعة بين وزارة الكهرباء والشركة المنفذة حيث سيسهم في إعادة المحطة إلى وضعها الطبيعي  في توليد الطاقة الكهربائية لتصل قدرتها المنتجة للكهرباء إلى نحو 63 ميجا .

 

وعبر المحافظ الديني لدى لقائه المسؤولين في إدارة التوليد ومحطة الريان الكهربائية عن ارتياحه للجهود المبذولة من قبل المهندسين والفنيين والعاملين في المحطة والجهة المنفذة لمشروع إعادة التأهيل حاثاً إياهم على مضاعفة الجهود بما من شأنه استكمال كافة الأعمال في موعدها المحدد ..

 

لافتاً إلى أن الكهرباء تعد من الخدمات الأساسية التي ينبغي توسعتها بصورة مستمرة لتلبي الاحتياجات  السكانية والحياتية المتزايدة لها  مشيراً إلى أن من بين المشاريع المستقبلية للكهرباء في مناطق ساحل حضرموت إنشاء محطة غازية بقدرة 100 ميجا بموجب توجيهات رئيس الجمهورية وإنجاز الربط الشبكي بين الساحل والوادي.

 

كما أطلع محافظ حضرموت على الجهود المبذولة لخلق استقرار في خدمات الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك ومواجهة أية انقطاعات في التيار الكهرباء الناتج عن الرطوبة والأحمال  المتزايد .. مؤكداً على ضرورة تنسيق العمل بين ادارة التوليد ومؤسسة الكهرباء في التغلب على أية اشكاليات أو انقطاعات في الكهرباء والإسهام في تعزيز  خدماتها للمواطنين .

 

وتناول اللقاء بعض المعالجات العاجلة بشأن اصلاح المولد الكهربائي في مديرية الريدة وقصيعر وإدخاله للتشغيل خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى الوقوف أمام أوضاع خدمات الكهرباء في مديرية قلنسية بأرخبيل سقطرى والتأكيد على استقرار خدمات الكهرباء للمواطنين .

 

 

من\صلاح بوعابس – تصوير : مطيع محفوظ .