آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-06:06م

رياضة


مانشستر يونايتد ينتقل للمرحلة الأخيرة من إغلاق صفقة الكانتارا

الأحد - 07 يوليه 2013 - 10:45 ص بتوقيت عدن

مانشستر يونايتد ينتقل للمرحلة الأخيرة من إغلاق صفقة الكانتارا
الإسباني تياغو الكانتارا نجم نادي برشلونة الإسباني

((عدن الغد)) متابعات

أكدت تقارير إنكليزية أن نادي مانشستر يونايتد قد انتقل لخطوة إغلاق صفقة الإسباني تياغو الكانتارا نجم نادي برشلونة الإسباني يوم أمس السبت .

 

 وكشفت صحيفة " الصن الإنكليزية " أن مصادر مقربة من اللاعب تحت " 21 عاماً " أكد أن الاتفاق قد تم بينه وبين مسؤولي الشياطين الحمر بالتوقيع على عقد لمدة خمس سنوات وبقيمة أولية 17.500.000 مليون جنية إسترليني ، حيث تعد هذه الخطوة مرحلة متقدمه من المفاوضات ، وأنه تبقى فقط القليل من التفاصيل لإغلاق الصفقة بشكل كامل .

 

ومايؤكد قرب انتقال اللاعب لإنكلترا ، وهو ماقام به والده مازينهو  والذي كان أحد صناع إنجاز البرازيل في تحقيق كأس العالم 1994 بأمريكا بعرض المطعم الذي يملكه في برشلونة للبيع تجهزاً للتحرك للإنتقال لإنكلترا برفقة أبنه .

 

ورغم أن الإسكتلندي ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد الجديد يرفض الاعتراف أن الكنتارا في طريقه للانتقال لإستاد اولد ترافورد ، إلا أن التقارير أكدت أن اللاعب يعيش أيامه الأخيرة في برشلونة تمهيداً لإنتقاله لصفوف مانشستر يونايتد والبحث عن فرصة لإثبات نفسه باللعب بشكل أساسي لضمان مقعداً في تشكيله منتخب إسبانيا المشارك في كأس العالم 2014 في البرازيل .

 

وبحسب الصحيفة أن الكانتارا رغب بالانتقال بحث عن الفرصه للمشاركة واللعب باستمرارية ، وهو ما قد لا يتحقق له في ظل وجود الثلاثي سيسك فابريغاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز والذي سيضعف بالتالي فرصة مشاركته أساسياً في صفوف الفريق .

 

وكان المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ الحالي وبرشلونة سابقاً قد أبدى اهتماماً بضمه الكنتارا لصفوف البايرن غير أن المصدر المقرب اللاعب قال :" لطالما تياغو كان متحمساً جداً ومحباً للعب في الدوري الإنكليزي ، أنه دائماً ما يصرح بذلك ".

 

وكانت  صحيفة " سبورت " الكتالونية والمقربة من برشلونة الإسباني قد أكدت بأن الكانتارا الذي ساهم في تتويج إسبانيا بلقب بطولة أوربا للشباب تحت 23 سنة، بات قريباً من الانتقال إلى بطل الدوري الانكليزي الذي قدم له عرضاً بقيمة 18 مليون يورو، كما أفادت الصحيفة بأن النادي الإنكليزي استعد لتقديم راتبا يقدر بثلاث اضعاف ما يتقاضاه في برشلونة.

 

وختمت الصحيفة بان النادي الكتالوني فقد الأمل في اقتاع لاعب خط الوسط بالبقاء، بعد الشكوك التي راودت ألكانتارا حول فرصه المستقبلية في الفريق الأول.