آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-05:44م

أخبار المحافظات


مشاكل زراعة القطن رسالة دكتوراة للباحث اللحجي باسل الكور بكلية الزراعة بلحج

الجمعة - 05 يوليه 2013 - 06:08 م بتوقيت عدن

مشاكل زراعة القطن رسالة دكتوراة للباحث اللحجي باسل الكور بكلية الزراعة بلحج
صورة شخصية للباحث اللحجي باسل الكور - عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

حصل الباحث اللحجي باسل عبدالله سالم الكور على درجة الدكتوراه في فلسفة العلوم الزراعية بتقدير عام امتياز إثر مناقشته لأطروحة الدكتوراه والموسومة بعنوان: تأثير فترات الري، مواعيد إضافة ومستويات التسميد النتروجيني على النمو، المحصول وصفات جودة القطن متوسط التيلة (Gossypium hirsutum L.)  في كلية ناصر للعلوم الزراعية بقاعة السلطان علي عبد الكريم العبدلي خلال اليومين الماضيين.

 

 وتكونت لجنه المناقشة من المشرف العلمي على الرسالة أ.د فاطمة محمد احمد الفقيه, أ.د أمين عبده سفيان الحكيمي ممتحن خارجي كلية الزراعة جامعة صنعاء, أ. مشارك د. محمد علي حسن السقاف ممتحن داخلي كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة عدن .

 

وقد استعرض الطالب باسل الكور الأطروحة وبعد المناقشة والرد على الاستفسارات قررت اللجنة قبول الرسالة بتقدير امتياز ومنحة درجة الدكتوراه في فلسفة العلوم الزراعية .

 

الجدير بالذكر بأن الباحث من مواليد 1969م قرية عبر بدر م/ لحج متزوج ولديه ستة من الأبناء وحاصل على شهادة البكلاريوس من كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة عدن، عام 1994م بتقدير جيد جدا وعلى شهادة الماجستير من نفس الكلية وبتقدير امتياز عام 2003م.

 

للباحث بحثين منشورين في المجلة اليمنية للعلوم الزراعية وله بحث ثالث بالاشتراك مع أ.د. محسن علي أحمد، نُشِر في الندوة العلمية المنعقدة في محطة أبحاث الكود عام 2006م.

 

والباحث باسل الكور يعمل في سلك التدريس منذُ عام 1995م و أُنتدب للعمل في المجال البحثي في المركز الوطني لتطوير بحوث الثروة الحيوانية 2013م ولة مشاركات في العديد من الندوات العلمية الداخلية والخارجية .

 

من هشام عطيري: