آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:23ص

أخبار المحافظات


اندلاع اشتباكات مسلحة بين رجال قبائل وعناصر جماعات مسلحة من القاعدة بالمحفد

الأربعاء - 07 ديسمبر 2011 - 03:16 م بتوقيت عدن

اندلاع اشتباكات مسلحة بين رجال قبائل وعناصر جماعات مسلحة من القاعدة بالمحفد
رجال قبائل بنقطة تفتيش نصبت قبل أشهر في المنطقة التي شهدت الاشتباكات اليوم الأربعاء

المحفد «عدن الغد » خاص:

اندلعت ظهر اليوم الأربعاء اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر قبلية بمنطقة "ضيقة" بمديرية المحفد محافظة أبين وبين  عناصر جماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة قامت بنصب نقطة تفتيش في المنطقة .

 

وقال سكان محليون  لـمحرر "عدن الغد " عبر الهاتف ان الاشتباكات اندلعت ظهر اليوم بين عناصر قبلية من قبيلة "اللحاق" المنتمية إلى قبيلة ال باكازم وبين عناصر مسلحة  من الجماعات التي تدعي انتمائها إلى تنظيم القاعدة بمنطقة ضيقة .

 

وقال شاهد عيان ان الاشتباكات اندلعت بعد طلب رجال القبائل من عناصر الجماعات المسلحة رفع نقطة التفتيش التي استحدثوها في المكان وهو مارفضه عناصر الجماعات المسلحة لتندلع لاحقا اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة .

 

وحتى لحظة كتابة الخبر لم تتوفر معلومات فيما إذا كان الاشتباك قد أسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين إلا انه يأتي في حين شهدت مناطق متعددة بعدد من مديريات محافظة أبين اشتباكات واسعة النطاق خلفت قتلى وجرحى واندلعت بين رجال قبائل وعناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة .

 

والاثنين الماضي جرح شخصان على الأقل في اشتباكات مسلحة بين عناصر من الجماعات المسلحة ورجال قبائل من مديرية مودية خلال اشتباك بالأسلحة الرشاشة بين الجانبين .