آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:01م

مجتمع مدني


جمعية الإصلاح تدشن حملة أعينوهم (معا لأجل أطفال وفقراء اليمن)

الخميس - 04 يوليه 2013 - 04:56 م بتوقيت عدن

جمعية الإصلاح تدشن حملة أعينوهم (معا لأجل أطفال وفقراء اليمن)
شعار الجمعية

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

عقدت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية ظهر اليوم الخميس بصنعاء  مؤتمراً صحفياً كرس  لاستعراض الحملة الخيرية التي تنظمها جمعية الإصلاح بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني تحت مسمى حملة أعينوهم " معا لأجل أطفال وفقراء اليمن".     

وفي المؤتمر الصحفي أوضح أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية عبدالمجيد فرحان إن مجال الحملة التي يستمر تنفيذها لعام كامل يشمل الدعم الغذائي  والعون الطبي والتمكين الاقتصادي حيث سيتم من خلالها تحسين مستوى التغذية لنحو (مائة وخمسون إلف من الأسر الفقيرة في جميع المحافظات وتمكين تلك الأسر اقتصادياً من خلال توزيع المشاريع المدرة للدخل وتحسين الأوضاع الصحية في المحافظات والمناطق المستهدفة من الحملة .

 

وقال فرحان أن الحملة تستهدف بالدرجة الأولى الفئات الأكثر احتياجا كالنازحين والعائدين والمتأثرين مباشرة من الأحداث وكذا الأسر الأشد فقرا في المجتمع والأطفال دون سن الخامسة والمرضى الفقراء.

 

وأشار فرحان أن أنشطة الحملة ستشمل تنفيذ عدد من القوافل الطبية في عدد من المناطق المحرومة وإقامة مخيمات جراحية تخصصية ودعم المركز الصحية بعلاجات سوء التغذية والتجهيزات الطبية المتنوعة ...وتقدم فرحان بالشكر للداعمين للحملة وكل الممولين والمتبرعين وشركاء جمعية الإصلاح الخيرية من المنظمات والجمعيات الخيرية اليمنية على تفاعلهم واستجابتهم لنداء الإغاثة للمتضررين دعمهم السخي للمستحقين من النازحين والأسر الفقيرة .

 

من جانبه ذكر أمين عام شبكة نماء المهندس فؤاد سعيد أن الحملة تستهدف 150 ألف أسرة فقيرة في جميع محافظات الجمهورية بما يمكن الأسر من تحسين أوضاعهم المعيشية .. مبينا أن الحملة تشمل الدعم الغذائي والعون الطبي والتمكين الاقتصادي.

 

وتهدف الحملة التي يشارك في تنفيذها، شبكة نماء ومؤسسات البادية والتواصل واليمنية للإغاثة وطيبة التنموية والندوة العالمية للشباب والجمعية الطبية والإغاثة الإسلامية في اليمن إلى المساهمة في تحسين الأوضاع المعيشية والصحية للمتضررين والنازحين

 

من/سامي عبدان