آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-10:15ص

أخبار المحافظات


مناقشة حل مشكلة الانقاطاعات المائيه بمنطقة الغرفة بحضرموت

الأحد - 30 يونيو 2013 - 05:18 م بتوقيت عدن

مناقشة حل مشكلة الانقاطاعات المائيه بمنطقة الغرفة بحضرموت
جانب من اعمال اللقاء

سيئون((عدن الغد)) خاص:

 عقد ظهر اليوم بمبنى المؤسسة المحلية لمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء لقاء باللجنة المشكلة من  المشايخ والأعيان وعقال الحارات بمنطقة الغرفة برئاسة الشيخ عبد الرحمن عبدالله باعباد امام وخطيب جامع الغرفة وذلك لدارسة ومناقشة تموينات المياه بالغرفه وبقية المناطق  الغربيه.

 وفي اللقاء الذي تراسة الاخ  مدير عام المؤسسه عامر سعيد العامري  قدم  الاخ مدير عام المؤسسة شرحا مفصلا عن  ماتعانية المناطق الغربيه  ومنها منطقة الغرفة من بعض الانقطاعات للمياه خلال فصل الصيف  الجاري والذي مرده الى جملة من الأسباب  الخارجة عن إرادة المؤسسة من حيث تعطل محركات محطة اعادة الضخ بمدينة سيون وضعف الطاقه الكهربائيه للمحطة بالاضافه الى زيادة الاستهلاك لهذه المناطق بنسبة 46 %.

 مشيرا الى ان المؤسسه عملت وتعمل جاهده لحل المشكله من خلال  جملة من الاجراءت  منها شراء محركات  للمحطة وربط الخط الاسعافي من حقل وادي بن علي بشبام  الى خزان الحوطه بطول طوال 2200 متر قطر 315 بوليثلين والذي سيوفر اكثر من 30 الف متر معكب من المياه المتدفقه من سيئون الى الحوطه  لصالح هذه المناطق وهو ماسيلمسه المواطن خلال الايام القادمة.

 مطالبا اللجنة والمواطنين التعاون مع المؤسسة في سبيل ذلك الامر الذي يهم الجميع.

 من جانبهم عبر أعضاء اللجنة  عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها المؤسسة وتعاونها في حل هذه الانقطاعات عبر  اجراءت سريعة وعادلة سيكون لها بالغ الاثر على تموينات المياة خلال الايام القادمة.

 كما طالبوا  قيادة المؤسسه من وضع  منطقة الغرفه بعين الاعتبار في الدراسات المستقبلية للمؤسسة بهدف توفير المياه  لهذا  للمنطقة وبقية المناطق الغربيه بصورة كافية.

 حضر الاجتماع الاخوة/ نائب مدير عام المؤسسه للشئون الماليه والادارية ومدراء فروع المؤسسة بسيئون وشبام والمدير الفني وعاقلي حارة الغرفة الوسطى والشرقية.

من/ علي باسعيده