آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يتفقد سير العمل في المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل مستشفى ابن سينأ البالغ كلفته مليار ريال

الثلاثاء - 25 يونيو 2013 - 03:37 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يتفقد سير العمل في المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل مستشفى ابن سينأ البالغ كلفته مليار ريال
أطلع المحافظ الديني على الأنشطة والخدمات التي قدمها المخيم الطبي الخيري لأطباء مستشفى (جلوبل) الهندية للمرضى في مجال العظام والمفاصل والمخ والأعصاب.

المكلا/25 يونيو 2013/صلاح بوعابس

بلغت نسبة أعمال الترميمات والتجهيزات الفنية والصيانة  للمرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل وتحديث هيئة مستشفى ابن سينا بالمكلا البالغ كلفته نحو مليار ريال بتمويل حكومي نحو 95% ..

وأطلع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني من المدير العام للهيئة الدكتور سالم كنيد العوبثاني والجهات المنفذة للمشروع على الأعمال الجارية حالياً في اطار هذا المشروع والمتضمنة التشطيبات النهائية  من تبليط للأرضيات وطلاء الجدران واستبدال الشبكة الكهربائية والخدمات  للأقسام الداخلية  جراحية وباطنية وربطها بالتكييف المركزي للمستشفى إضافة إلى  تجهيز ثلاث غرف للعمليات وقسم خاص لعلاج الأورام السرطانية وأخرى لعلاج الحروق وخدمات الطوارئ .

وابدى المحافظ  استعداد السلطة المحلية بمواصلة دعمها ورفدها للمستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية  بعد ان زودتها بالتنسيق مع مكتب وزارة النفط والمعادن بجهازي للأشعة المقطعية وتفتيت الحصوات بما يمكنها من تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين .

من جانب آخر  أطلع المحافظ الديني على الأنشطة والخدمات  التي قدمها المخيم الطبي الخيري لأطباء مستشفى (جلوبل) الهندية للمرضى في مجال العظام والمفاصل والمخ والأعصاب.

وأشار المشرف العام للمخيم الدكتور محمد سالم باوزير بأن المخيم الذي  أختتم أعماله اليوم في مستشفى هيئة ابن سينأ بالمكلا تمكن من معاينة وعلاج نحو 400 مريضاً .

وحث محافظ حضرموت ادارة هيئة مستشفى ابن سينأ على الاستفادة من الخبرات الهندية في مجال جراحة العظام والمفاصل والمخ والأعصاب داعياً إلى إيجاد علاقة تنسيق وتكامل بين الهيئة ومستشفى (جلوبل) الهندية في هذا المجال بما يسهم في عملية التدريب والتأهيل للكادر الطبي المحلي وتوفير العلاج للمرضى والتخفيف من معاناتهم .