آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:31ص

أخبار المحافظات


برعاية لجنة الإنقاذ الدولية اختتام دورة القابلات في مديرية لودر

الجمعة - 21 يونيو 2013 - 06:16 م بتوقيت عدن

برعاية لجنة الإنقاذ الدولية اختتام دورة القابلات في مديرية لودر
الهدف من خلال هذه الدورات إكساب القابلات المشاركات في الدورة الخبرة الكافية في مجال الطوارئ التوليدية ورعاية الوليد لما له من أهمية في إنقاذ حياة الأمهات.وكذا كيفية إكتشاف الخطورة المبكرة في الحمل وكيفية التعامل مع الحالات ونظام الإحالة

لودر (( عدن الغد )) خاص

برعاية لجنة الإنقاذ الدولية وبحضور كلا من الأستاذ/ أحمد عبده حيدان مدير الصحة الإنجابية بالمحافظة والدكتورة/ سمحية باطاهر مدير الصحة الإنجابية في لجنة الإنقاذ الدولية والأخ/ محمد مزاحم مدير مكتب الصحة بمديرية لودر والدكتور / أحمد الشبيلي مسئول العيادة المتنقلة في المديرية..

أختتمت يوم الأربعاء الماضي بمديرية لودر الدورة التدريبية للقابلات في مديريتي لودر ومودية لعدد عشرين متدربة في مجال الطوارئ التوليدية ورعاية الوليد..تلقت المشاركات خلال هذه الدورة المعارف والمهارات في مجال الطوارئ التوليدية ورعاية الوليد..

 

وفي تصريح للأستاذ/ أحمد عبده حيدان مدير الصحة الإنجابية في المحافظة قال فيه : أود في البداية أن أتقدم بالشكر الجزيل للجنة الإنقاذ الدولي ممثلة بالدكتورة سميحة باطاهر على دعمهم لمديريتي لودر ومودية في جانب الصحة الإنجابية والذي تمثل في مجال الطوارئ التوليدية للقابلات والعاملات في أقسام الصحة الإنجابية في المرافق الصحية بالمديريتين..

وأشاد حيدان بالدور الذي قامت به لجنة الإنقاذ في تأثيث قسم الولادة بمستشفى لودر وتغطيتها للمناطق النائية من خلال العيادات المتنقلة التي تقدم خدمات لا يستهان بها للفقراء والمعوزين والمعدمين..

وتمنى حيدان أن تحصل باقي مديريات المحافظة على مثل هذا الدعم من قبل المنظمات الداعمة الأخرى لما من شأنه الرقي بالخدمات الصحية بشقيها العلاجي والوقائي..

كما شكر الجهود المبذولة من قبل مدراء مكاتب الصحة في المديريتين وكذلك مدراء المستشفيات والمرافق الصحية..

من جهتها قالت الدكتورة سميحة باطاهر مدير الصحة بلجنة الإنقاذ الدولية أنه كان الهدف من خلال هذه الدورات إكساب القابلات المشاركات في الدورة الخبرة الكافية في مجال الطوارئ التوليدية ورعاية الوليد لما له من أهمية في إنقاذ حياة الأمهات.وكذا كيفية إكتشاف الخطورة المبكرة في الحمل وكيفية التعامل مع الحالات ونظام الإحالة ..

 

فهد البرشاء