آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:46ص

أخبار عدن


مشاركون بندوة حول تصنيف المنشآت السياحية بعدن يشددون على ضرورة تفعيل السياحة

الثلاثاء - 18 يناير 2011 - 06:35 ص بتوقيت عدن

مشاركون بندوة حول تصنيف المنشآت السياحية بعدن يشددون على ضرورة تفعيل السياحة

شدد مشاركون في  ندوة عقدتها وزارة السياحة بعدن  على اهمية تفعيل الشراكة بين القطاع الخاص والعام وبما يمكنه من لعب دور هام في العملية السياحية .

واشار مشاركون تحدثوا الى "عدن الغد"  والذين شاركوا في الندوة التي عقدت يوم السبت في  مدينة عدن حول عمل حول تصنيف المنشآت السياحية نظمتها وزارة السياحة بالتنسيق مع مكتب السياحة بالمحافظة الى اهمية مثل هذا التكامل متمنيا بالا ينحصر الدور فقط في اقامة الندوات. 

وهدفت الورشة التي شارك فيها أصحاب المنشات السياحية ومدراء الفنادق مناقشة مشروع الارتقاء بجودة الخدمات السياحية والتصنيف السياحي لمواكبة المعايير الدولية للخدمات السياحية وبما يسهم في جذب السياح وضمان تقديم سياحة مميزة ويحقق قدرا من المنافسة . 

وفي الافتتاح أكد وكيل محافظة عدن احمد الضلاعي اهمية تحسين مستوى القطاع السياحي الذي لعب دورا بارزا في بطولة خليجي 20. 

وأضاف أن مدينة عدن تمتلك العديد من المنشآت السياحية..لافتا الى ان القطاع السياحي يلعب دورا فاعلا في التسويق وخلق فرص عمل للشباب. 

وأشاد بدور المعهد الفندقي في تأهيل الكوادر في مجال الخدمة الفندقية والسياحية.. داعيا إلى تظافر جهود أصحاب المنشات السياحية والتنافس لإيجاد منتج سياحي يساهم في عملية التنمية. 


فيما أشار مستشار وزارة السياحة عبد الوهاب شمهان ومدير مكتب السياحة في عدن علي ناجي الازرقي إلى أن الهدف من المشروع إعادة التصنيف للمنشات السياحية وتأهيلها وتطبيق لائحة الرقابة على جودة الخدمات والإشراف والمتابعة وتأهيل وتدريب العاملين في هذا القطاع. 


ولافتا إلى أن مشروع الارتقاء بجودة المنشأت السياحية والتصنيف السياحي الذي سيستمر شهرا يأتي في اطار خطة الوزارة لإعادة تصنيف المنشات السياحية في المحافظة من قبل لجان مؤهلة بهدف اصلاح الوضع القائم للخدمات السياحية وتجاوز نقاط الضعف والاختلاف بين المنشات السياحية في نفس الدرجة ووضع اساس لانشاء وتشييد المنشات السياحية والترخيص والرقابة. 

وشدد على أهمية تطبيق اللائحة وفقا لمراحل التنفيذ وتوعية وتعريف القطاع الخاص بأهمية تطبيقها لتحسين نوعية الخدمات السياحية وفقا للمعايير الدولية