آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:59ص

أخبار عدن


مدير كهرباء عدن لـ (عدن الغد): توجيهات رئاسية بشراء 60ميجا من الطاقة بصورة عاجلة ستدخل الشبكة قبيل رمضان

الثلاثاء - 18 يونيو 2013 - 07:45 م بتوقيت عدن

مدير كهرباء عدن لـ (عدن الغد): توجيهات رئاسية بشراء 60ميجا من الطاقة بصورة عاجلة ستدخل الشبكة قبيل رمضان
مدير كهرباء عدن المهندس خليل عبد الملك عبدالله

عدن((عدن الغد)) خاص:

قال مدير كهرباء عدن المهندس خليل عبد الملك عبدالله  ان الضعف التوليدي في الطاقة للمحافظة يصل الــ106 ميجا وات يوميا وفي تصريح خاص لعدن الغد قال بان هناك توجيهات من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بإضافة 60 ميجا من الطاقة لمدينة عدن وبصورة عاجلة وقال عبدالملك بان 20 ميجا منها سوف تدخل  في الشبكة خلال نهاية شهر شعبان وعلى الاكثر في اليومين الاولى من رمضان على ان يتم ادخال بقية الــ60ميجا في نهاية الاسبوع الاول من شهر رمضان.

 

 وأضاف بان ادارة كهرباء عدن تجري  ترتيبات حثيثة مع احدى الشركات التي ستقوم بتولي توليد الطاقة الكهربائية للمدينة  التي تمر بسوء ازمة حر على الاطلاق . وقال المهندس خليل بان الــ60ميجا ستعمل على حل جزء كبير من الازمة القائمة والحد من الانطفاءت.

 

 وكانت قيادة مؤسسة كهرباء عدن  قد طالبت بمبالغ اضافية لصيانة شبكات الكهرباء وتحسين المنظومة الكهربائية التي باتت تعاني الكثير من المشاكل وحسب مدير مؤسسة عدن فان وزارة الكهرباء والمالية مشكورتين قد استجابت لمطالب مؤسسة عدن ووافقتا على منح كهرباء عدن  مبلغ 5 مليار ريال اضافة الى ثلاثمائة مليون ريال اجور تنفيذ مشاريع تحسين الشبكة  وثمنت قيادة مؤسسة الكهرباء بعدن موقف كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ عدن ووزيري المالية والكهرباء.

 

 

 واختتم مدير الكهرباء تصريحه بالقول :نتمنى ان يستمر هذا الدعم  من قبلهم لكهرباء عدن لكي تتمكن من تقديم افضل خدماتها لمواطني المحافظة خاصة انها منطقة  حاره وبحاجة لدعم اكبر وناشد مدير مؤسسة عدن مواطني المدينة  بالاسترشاد  في استهلاك الطاقة وكذلك دفع كافة المتخلفات عليهم حتى نستطيع ان نحافظ على هذه الخدمة العامة .وعلمت عدن الغد بان المهندس خليل عبد الملك اتجه امس الى العاصمة صنعاء لذات المهمة  وحد مقربون فان التوقيع على المناقصة قد يتم خلال اليومين القادمين على الاكثر

 

 

من/ ماهرالشعبي