آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-01:40ص

فن


هل يتفرّغ عادل إمام للدراما ويعتزل السينما؟

الإثنين - 17 يونيو 2013 - 09:28 ص بتوقيت عدن

هل يتفرّغ عادل إمام للدراما ويعتزل السينما؟
عادل إمام

((عدن الغد)) إيلاف:

على الرغم من أن آخر أفلام الفنان عادل إمام "زهايمر" نجح في تغطية تكاليفه، لكن الفنان الملقّب بالزعيم يبدو أنه قرّر التركيز في الدراما التليفزيونية بعدما أبدى موافقة مبدئية على القيام ببطولة مسلسل تليفزيوني جديد يعرض في 2014.


لقاء تم الترتيب له مسبقاً جمع بين رجل الأعمال محمد أبو العينين مالك مجموعة قنوات "صدى البلد" والفنان عادل إمام، أبدى فيه الأخير موافقته المبدئية على القيام ببطولة مسلسل تليفزيوني جديد يعرض في رمضان 2014 على أن يبدأ التحضير له بعد انتهائه من تصوير "العراف" المخصّص لرمضان 2013.


الفنان الملقّب بالزعيم يبدو أنه قرّر اعتزال السينما محافظاً على النجاحات التي حقّقها في مشواره الفني الطويل خصوصاً أن آخر تجربتين له لم يحقّقا النجاح المرجو منهما في مقابل الإيرادات المرتفعة التي كانت تحققها أفلام الشباك التي طرحت في التوقيت نفسه.


ففيلمه قبل الأخير "بوبوس" الذي تقاسم بطولته مع يسرا لم يحقق الايرادات المتوقعة منه، في ما كان فيلم "زهايمر" الذي قدمه في موسم عيد الاضحى عام 2010 واستعان فيه بعدد كبير من الفنانين الشباب منهم نيللي كريم ورانيا يوسف، بمثابة طوق نجاه له حيث نجح في تحقيق إيرادات غطّت تكلفته.


بينما في الدراما، كان الفنان عادل إمام صاحب أعلى الأجور في تاريخ الدراما من خلال مسلسل "فرقة ناجي عطالله" الذي عرض العام الماضي واستغرق تصويره عامين، حيث تردّد أنه حصل علي 30 مليون جنيه، ليكرّر التجربة هذا العام من خلال مسلسل "العرّاف" الذي اشترته القنوات الفضائية بثلاثة أضعاف المسلسلات الأخرى نظراً لتكلفته المرتفعة.


الفنان صاحب التاريخ السينمائي الممتد على مدار أكثر من نصف قرن لم يقدّم للدراما سوى مسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"جمعه الشوان" قبل أكثر من ربع قرن، وعاد ليركز في الدراما التي نجح فيها في السنة الماضية.