آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

رياضة


لجنة تفتيش "الفيفا" تصل اليمن لمتابعة الحظر الدولي على ملاعبه

السبت - 15 يونيو 2013 - 10:37 م بتوقيت عدن

لجنة تفتيش "الفيفا" تصل اليمن لمتابعة الحظر الدولي على ملاعبه

وكالة انباء الاناضول

وصلت لجنة تفتيش تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس الجمعة، إلى صنعاء في زيارة هي الأولى ضمن إجراءات تنفيذ "خارطة الطريق" التي وضعها الاتحاد الدولي لرفع حظر المباريات الدولية المفروض على الملاعب اليمنية.

وتضم لجنة التفتيش كلاً من الأوزبكي أبازاك بارديكوف، مدير مسابقات المنتخبات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسعودي سلمان النشمان، عضو لجنة أمن وسلامة الملاعب بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
وحضرت اللجنة التي تستمر زيارتها ليومين، مباراة جمعت فريقي "أهلي صنعاء" و"وحدة صنعاء" المحليين، عصر أمس الجمعة، على ملعب "المريسي" الدولي في مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة، للوقوف على ظروف سير المباراة، وهي خطوة تأتي في إطار برنامج الزيارة المتضمن فحص المنشآت الرياضية والفندقية والصحية وخدمات النقل والاتصالات، بالإضافة إلى تقييم الوضع الأمني والترتيبات الإدارية المصاحبة للمباريات.


ورغم أن "أبازاك" أبدى ارتياحه للمعنيين بما رآه خلال زيارته للمنشأة الرياضية، إلا إنه رفض الحديث عن جاهزيتها، وقال "أبازاك" لمراسل الأناضول "إن اللجنة لا تستطيع التقييم في الوقت الحاضر، وسترفع تقريرها إلى اللجنة التنفيذية للفيفا".
ومن المقرر في "خارطة الطريق" أن تقوم اللجنة بزيارة أخرى في يوليو القادم لإجراء محادثات مع المسؤولين في وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد كرة القدم، ومواصلة تقييم الأوضاع الأمنية في اليمن وتوفر المعايير المطلوبة لاستضافة المباريات الدولية، وستكون الزيارة الثالثة في أغسطس القادم لحضور مباراة ودية دولية، والتحقق من سلامة الإجراءات قبل رفع تقرير يوصي برفع حظر عن المباريات الدولية في اليمن.


ولم تخض أيا من المنتخبات اليمنية أو الأندية  مباراة دولية، ودية أو رسمية، على أرضها منذ حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمباريات الدولية في اليمن نتيجة الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد عند اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح في فبراير 2011.