آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:48م

رياضة


ميسي يتخطى مارادونا كأفضل هداف

السبت - 15 يونيو 2013 - 10:30 م بتوقيت عدن

ميسي يتخطى مارادونا كأفضل هداف
ميسي رفع رصيده إلى 35 هدفا مع منتخب "راقصي التانغو" (الفرنسية)

الجزيرة نت

تخطى نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي سلفه الأسطورة دييغو مارادونا في لائحة أفضل هدافي "راقصي التانغو" عندما سجل ثلاثية بمرمى غواتيمالا في مباراة دولية ودية لعبها منتخب الأرجنتين بتشكيلة من الصف الثاني وفاز بسهولة برباعية نظيفة.

ورفع ميسي (25 عاما) رصيده إلى 35 هدفا مع "البي سيليستي" بفارق هدف عن مارادونا بطل العالم عام 1986، كما أنه عادل رقم المهاجم المعتزل هرنان كريسبو، لكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي الذي يحمله غابريال باتيستوتا بـ56 هدفا.

واختير ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الماضية، هدافا للدوري الإسباني مع 46 هدفا مع ناديه برشلونة حامل اللقب. كما عاد إلى تشكيلة بلاده بعد مشاركته احتياطيا في تصفيات كأس العالم 2014 الأسبوع الماضي، إثر إصابة عضلية لحقت به مع فريقه الإسباني.

ولعب ميسي بديلا في مباراتين بتصفيات كأس العالم أمام كولومبيا والإكوادور مؤخرا، لكنه شارك أساسيا في مباراة غواتيمالا ليمنح الأرجنتين التقدم بعد 15 دقيقة، ثم ضاعف أوغوستو فرنانديز النتيجة في الدقيقة 35 قبل أن يعود نجم برشلونة ويسجل ركلة جزاء بعدها بأربع دقائق ثم يكمل ثلاثيته بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

ونقلت وسائل إعلام أرجنتينية عن ميسي قوله -بتواضعه المعهود- ردا على سؤال بشأن تخطي رقم مارادونا "نهتم بأشياء أكبر من ذلك, أردنا تقديم مباراة جيدة في هذا اللقاء الودي وسار الفريق في الطريق الصحيح".

وستخوض الأرجنتين -التي تتصدر تصفيات المونديال بمجموعة أميركا الجنوبية برصيد 25 نقطة، أمام كولومبيا برصيد 20 نقطة- مباراة ودية أخرى خارج أرضها أمام إيطاليا يوم 14 أغسطس/آب المقبل.