آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:19م

أخبار المحافظات


تحالف شباب الأحزاب السياسية بأبين يعقد لقاء لمناقشة مشاريع الكهرباء المتعثرة في المحافظة

الأحد - 04 أبريل 2021 - 05:36 م بتوقيت عدن

تحالف شباب الأحزاب السياسية بأبين يعقد لقاء لمناقشة مشاريع الكهرباء المتعثرة في المحافظة

أبين((عدن الغد))خاص:

عقد تحالف شباب الأحزاب السياسية بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد لقاء موسعآ ضم عددا من قيادات السلطة المحلية والمؤسسة العامة للكهرباء م/ أبين ، وذلك لمناقشة مستجدات ماتوصلت اليه السلطة المحلية والمؤسسة العامة للكهرباء بخصوص مشاريع الكهرباء المتعثرة ومنها محطة الـ 30 ميجا في زنجبار والـ15 ميجا اسعافية وكيفية معالجة الاختلالات الكامنة في قصور التوليد الكهربائي والعجز العام في الطاقة ونحن على أبواب صيف ساخن .

وابتدأ اللقاء بكلمة القاها الصحافي / صالح المرقشي ، بترحيب تحالف شباب الاحزاب بالاخوة الحاضرين من السلطة المحلية والمؤسسة العامة للكهرباء بأبين ، وقيادات الأحزاب السياسية ، والأمين العام لأتحاد نساء اليمن فرع عدن ، وعددا من الشخصيات والأعيان وثمن لهم دورهم في السعي لمعالجة الاختلالات في ملف الكهرباء في محافظة أبين التي تتميز بمناخ حار وساخن في الصيف ، وأهمية معالجة قصور الكهرباء وما الإجراءات التي توصلت لها السلطة المحلية ومسؤولي الكهرباء من حلول تجاه هذا القضية الهامة .

وافتتح حلقة النقاش بالأمين العام للمجلس المجلس بأبين نائب المحافظ أ/ مهدي الحامد مشيدا بجميع الشباب الذين سعوا ويسعوا في معالجة ملف الكهرباء وتحريكه عبر مناشداتهم ووقفاتهم الأحتجاجية ولقاءاتهم مع وزير الكهرباء وغيرها من الخطوات الجيدة والتي تخدم قضية الكهرباء وتوصل صداها للحكومة ورئاسة الوزراء والمنظمات المانحة .

وأكد الحامد على حرص السلطة المحلية في أبين على متابعة ملف الكهرباء والمشروعين المتعثرين محطة 30 ميجا والـ 15 ميجا اسعافية واتخاذ مايلزم من التدابير لتفادي الصيف الساخن وخصوصا أن شهر رمضان قادم .

وتحدث مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء م/ محمود مكيش عن اهم المعوقات في جانب الكهرباء التي تواجه المؤسسة حاليا منها :

_ نفاد كمية الوقود " ديزل " لكهرباء أبين

_ خروج بعض مولدات المؤسسة عن الخدمة

_ القصور والعجز في التوليد لدى مولدات الطاقة المشتراه بسبب مماطلة الحكومة في دفع المستحقات

_ عدم تسديد المشتركين لفواتير الكهرباء في أبين

وأسباب فنية كثيرة واجهت المؤسسة في خضم المواجهات الأخيرة الدائرة في أبين قوات الشرعية والانتقالي تسببت في تدمير خطوط نقل الطاقة وبقاء منطقة شقرة في ظلام دامس لسنة كاملة .

وفي مداخلات للراي العام بخصوص الكهرباء عبر أ/ علي الخضر مجمل مدير المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح عن اسفه لما يحصل حاليا من انطفاءات كهربائية حادة ومتواصلة لتصل الى 20 ساعة يوميا " طافي " وازدياد معاناة الناس وسط صمت مطبق من الحكومة اليمنية تجاه كهرباء أبين ومحاولات البعض افشالها من داخل سلطة صناع القرار انفسهم متسائلا في الوقت ذاته عن ضرائب مصنع الإسمنت وامكانية ترشيدها في مواضيع حيوية مثل الكهرباء والمياة وغيرها .


حضر اللقاء:

أ/مهدي الحامد ، الأمين العام للمجلس المحلي م / أبين

م/ محمود مكيش ، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء م/ أبين

حيدة دحة / مستشار محافظ أبين للشؤون الزراعية

م / رحمد دحة ، مدير مشروع 30 ميجا طاقة " عمودية "

م / أحمد عسيري مدير عام كهرباء الريف

أ / عديلة الخضر / الأمين العام لإتحاد نساء اليمن فرع أبين

أ/ علي خضر مجمل ، المكتب التتنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح

د / خالد عبدالرب العمري مكتب التتفيذي لحركة النهضة فرع أبين

أ/ أحمد سيود ، رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب م/ ابين ، فؤاد راشد .

طلحة الاحمدي ،
الحزب الاشتراكي