آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار عدن


معاون والهمداني يفتتحان فرع كاك بنك بالمنطقة الحرة عدن

الأحد - 04 أبريل 2021 - 03:25 م بتوقيت عدن

معاون والهمداني يفتتحان فرع كاك بنك بالمنطقة الحرة عدن

عدن(عدن الغد)عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي:

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون ومعه رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة حسن حيد والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لكاك بنك حاشد الهمداني  وحسين المحضار وكيل قطاع البنوك بالبنك المركزي وشهاب ثابت مدير فرع كاك بنك بالمنطقة الحرة اليوم إعادة افتتاح فرع بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك بالمنطقة الحرة بعدن.

وأشاد الأمين العام لمحلي عدن بدر معاون خلال حفل الافتتاح، الذي حضره  مسؤولو َومدراء  فروع وإدارات البنك، بالجهود الوطنية التي يقدمها كاك بنك على مختلف المستويات المصرفية و التنموية لخدمة القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني بشكل عام.. مؤكدا حرص السلطة المحلية بعدن ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس على تذليل كل  الصعوبات التي تواجه العمل الاستثماري بعدن والنهوض بمجمل الاوضاع  بالعاصمة عدن، مشيرا إلى أن إعادة افتتاح فرع كاك بنك سيساهم في منح التسهيلات المصرفية للتجار والمخلصين بالميناء ماينعكس إيجابا على تطوير النشاط الملاحي للميناء بشكل عام.والعمل الجمركي بشكل خاص. 

وبدوره أوضح الرئيس التنفيذي لكاك بنك حاشد الهمداني أن إعادة افتتاح فرع البنك بالمنطقة الحرة يأتي في إطار جهود قيادة البنك والدولة بتوسعة النشاط المصرفي للبنك بما يتواكب مع أحدث الانظمة المصرفية العالمية التي تحرص على محاربة جرائم غسل الأموال وتأمين النشاط المصرفي بأعلى درجات الدقة والأمان المصرفي، مثمنا التعاون البناء وتكامل الجهود بين قيادة السلطة المحلية والمنطقة الحرة وموانئ عدن وكاك بنك الهادفة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي في عدن والبلد بشكل عام. لافتا إلى أن فرع المنطقة الحرة سيساعد كثيرا في خدمة العمل الملاحي و سرعة تنفيذ إجراءات التخليص الجمركي شاكرا تعاون الأشقاء في دول الخليج على التعاون المثمر في إنجاح خدمة( كاك حوالة) المقدمة من كاك بنك مع أكثر من ثلاثة آلاف وسيط بالداخل والخارج، لتمكين الجمهور من إرسال حوالاتهم بشكل مباشر من وإلى اليمن.

إلى ذلك اوضح مدير فرع كاك بنك بالمنطقة الحرة/ شهاب ثابت  الاهمية التي يمثلها اعادة افتتاح فرع بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك ) في المنطقة في عملية تسهيل وتوريد مبالغ الاستخلاص الجمركي وفي خدمة التجار وعملاء البنك ،مشيرا الى وجود اكثر من ثمانية فروع للبنك في العاصمة عدن واكثر من (٨٠) فرعا على مستوى محافظات الجمهورية اليمنية ،وذلك بفضل من الله ثم بفضل الجهود الطيبة لقيادة البنك باستخدام أرقى الأنظمة المصرفية وربط جميع الفروع بأحدث الشبكات الالكترونية المستخدمة في أعرق المصارف العالمية.

حضر الافتتاح / نائب الرئيس التنفيذي لكاك بنك / رفيق القباطي ومدير عام جمارك عدن / عبدالحكيم عامر ومدير أمن المنطقة الحرة العميد / عبدالسلام العمري وآخرون.