آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:40ص

أدب وثقافة


وفاة المطرب المصري عامر منيب

الأحد - 27 نوفمبر 2011 - 12:37 ص بتوقيت عدن

وفاة المطرب المصري عامر منيب

القاهرة (( عدن الغد )) وكالات

توفي يوم السبت بمستشفى بالقاهرة المطرب المصري عامر منيب بعد صراع مع طويل مع المرض.

 

 

وكان منيب الذي يناهز 48 عاما تعرض لازمة صحية وأجريت له العام الماضي عملية لاستئصال ورم في القولون بألمانيا ثم تدهورت حالته الصحية في الاونة الاخيرة.

 

 

وعرف منيب كمطرب له كثير من الاغنيات الشبابية وقام ببطولة أربعة أفلام سينمائية هما (سحر العيون) و(كيمو وأنتيمو) و(الغواص) و(كامل الاوصاف).

 

 

والفنان الراحل هو حفيد ممثلة الكوميديا في السينما المصرية ماري منيب (1905-1969).

 

وأثار خبر رحيل المطرب المصري عامر منيب صدمة كبيرة في الأوساط الفنية، خاصة وأن الراحل كان يتمتع بعلاقات طيبة للغاية وسط الممثلين والمطربين، وهو ما بدا جليًّا في برقيات النعي التي كتبها بعضهم تعبيرًا عن الحزن على فراقه.

 

وشيع جثمان المطرب المصري الراحل إلى مثواه الأخير عصر السبت 26 نوفمبر/كانون الثاني، بعد أداء صلاة الجنازة بمسجد "رابعة العدوية" بمدينة نصر (شرق القاهرة).

 

وسارع عددٌ كبيرٌ من الفنانين المصرين والعرب إلى رثاء الراحل عبر صفحاتهم على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، فكتبت المطربة شيرين عبد الوهاب "الـبـقـاء لله: انـتـقـل إلى رحمه الله الفنان عامر منيب.. اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال وأدخله فسيح جناتك".

 

كما كتبت المطربة اللبنانية إليسا "حزنت كثيرًا لوفاة عامر منيب، فلترقد روحه في سلام، خالص التعازي لأسرته.. إليسا".

 

وكتب المطرب محمد منير "البقاء لله.. الفاتحة والدعاء لعامر منيب.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته"، والأمر نفسه بالنسبة للمطربة الكبيرة وردة "وفاة الفنان عامر منيب عن عمر يناهز الأربعين عامًا بعد صراع مع المرض.. البقــــــــاء للــه، ادعوا له بالرحمـــة يا جماعــــة".

 

وأيضًا كتب الفنان الليبي حميد الشاعري "انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان والصديق عامر منيب، وندعوا الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان، ويغفر له ويجعل مثواه الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وكتبت الفنانة حنان ترك على صفحتها الرسمية "توفي صباح اليوم الفنان عامر منيب، وذلك بعد تدهور حالته الصحية.. ادخلوا الآن الصفحة حتى تكون ذكرى له وادعوا له فيها بالمغفرة والرحمة"، وأيضًا كتب الفنان أحمد السقا "وفاة الفنان.. عامر منيب بعد صراع طويل مع المرض عن عمر 40 عامًا رحمه الله وأسكنه جناته وغفر له إن شاء الله".

 

وكتب المطرب الشاب حسام حبيب "الـبـقـاء لله: انـتـقـل إلى رحمه الله الفنان عامر منيب.. اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال وادخله فسيح جناتك"، كما كتب المطرب الشاب أكمل رسلان "إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمك يا عامر منيب.. ربنا يصبر أهله ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله".

 

في حين كتب المطرب الشاب هيثم نبيل أيضًا "الـبـقـاء لله: انـتـقـل إلى رحمة الله الفنان عامر منيب.. اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال وادخله فسيح جناتك".

 

فيما كتب الملحن رامي جمال: "الفنان عامر منيب في ذمة الله.. ادعوا له بالرحمة و المغفرة"، وكتب الشاعر أيمن بهجت قمر: "البقاء لله وفاة الفنان عامر منيب الفاتحة... الفاتحة".

 

وكتب المطرب كريم محسن: "إن لله وإن إليه راجعون.. البقاء لله"،

أما شركة "روتانا" المسؤولة عن ألبومات عامر منيب، فقد كتبت على صفحتها الرسمية "توفي المطرب عامر منيب صباح اليوم السبت بعد صراعٍ طويلٍ مع المرض".

 

وسارع الشقيقتان ميس حمدان ومي سليم بعزاء الفنان والدعاء له؛ حيث كتبت ميس حمدان "الـبـقـاء لله انـتـقـل إلى رحمة الله الفنان عامر منيب.. نسأل الله أن يدخله فسيح جناته ويغفر له ويرحمه.. اللهم آميــن"، كما كتبت شقيقتها مي الجملة نفسها.

 

وكان المطرب المصري عامر منيب قد توفي في وقتٍ سابقٍ اليوم عن عمر يناهز الـ48 عامًا، بعد صراع مع المرض؛ حيث عانى ورمًا في القولون.

 

ومنيب مواليد سبتمبر/أيلول 1963م، له نحو 13 ألبومًا بداية من ألبوم "لمحى" في التسعينيات، وآخرها ألبوم "حظى من السما"، كما لعب منيب بطولة عدد من الأفلام السينمائية؛ منها "الغواص" و"كامل الأوصاف" و"سحر العيون" وغيرها.