آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-06:09م

أخبار وتقارير


محافظ أبين يلتقي لجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة كورونا .. ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للخروج من الأزمة الوبائية.

الإثنين - 29 مارس 2021 - 07:09 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي لجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة كورونا .. ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للخروج من الأزمة الوبائية.

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد التقى لجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا في موجته الثانية.

واستعرض اللقاء عدد من التقارير حول مستجدات الحالة الوبائية لفيرس كورونا وأمراض الحميات من قبل مكتب الصحة العامة والسكان ومركز العزل بزنحبار ومركز الحميات بمستشفى الرازي العام ومستشفى زنجبار والأمومة في مديرية زنجبار ، وركزت التقارير على اخر المستجدات للحالة الوبائية ومركز الترصد الوبائي.

وكشف تقرير مكتب الصحة عن تسجيل 48 حالة اشتباه بالفيرس إلى يوم امس الايجابية 12 واربع حالات وفاة وثمان معلقة و16, حالة في العزل المنزلي .

وأكد التقرير على التوجه القريب لفتح مركز عزل في مديرية لودر والمناطق الوسطى كما استعرضت التقارير المقدمة آليات العمل لمواجهة الجائحة.

وشدد المحافظ على ضرورة تطبيق تعميم اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا للحد من تفشي الفيروس في موجته الثانية ، وأكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وعدم التداخل في المهام .

ووجه المحافظ على العمل بحزم في تنفيذ تعميم لجنة الطوارئ الوطنية العليا واتخاذ الإجراءات الاحترازية ومتابعة جهوزية مراكز العزل والحميات.