آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:30م

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يلتقي ممثلي منطقة الفلوجة لمناقشة احتياجات المنطقة من المشاريع وإغاثة المواطنين

الإثنين - 29 مارس 2021 - 06:21 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يلتقي ممثلي منطقة الفلوجة لمناقشة احتياجات المنطقة من المشاريع وإغاثة المواطنين

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك صباح اليوم الاثنين في مكتبه بديوان عام مديرية زنجبار برئيس وأعضاء اللجنة المجتمعية بمنطقة الفلوجة الغربية لمناقشة احتياجات المنطقة من المشاريع الخدمية والتنموية وحاجة السكان إلى المساعدات الإغاثية وامكانية وصول المساعدات إلى جميع المحتاجين من أبناء المنطقة .

وخلال اللقاء استعرض ممثلي الفلوجة احتياجات المنطقة من المشاريع الخدمية واهمها مشروع الصرف الصحي للمنطقة كما أوضحوا احتياجات سكان الفلوجة إلى المساعدات الغذائية وعدم وصولها إلى المحتاجين أسوة ببعض مناطق مديرية زنجبار ولفتوا إلى تعرضهم إلى ضغوطات من قبل المواطنين بسبب عدم شمول المساعدات الغذائية لعدد كبير من سكان الفلوجة الغربية .

وبدوره رحب مدير عام مديرية زنجبار بممثلي الفلوجة الغربية وأكد على أن مشروع الصرف الصحي مشروع استراتيجي ويحتاج إلى موازنة كبيرة ويحتاج إلى دولة لتنفيذه والسلطة المحلية في هذه الفترة وبسبب الظروف التي يمر بها الوطن بشكل عام تعتمد اعتماد كلي على دعم المنظمات في تنفيذ المشاريع بسبب توقف الدعم الحكومي وغياب الدولة .

واضاف نحن في السلطة المحلية نعاني من مشكلة الصرف الصحي ونبحث عن تمويل لهذه المشاريع والمديرية في حاجة ماسة إلى احواض تصريف نهائي لمياه الصرف الصحي وبالنسبة للإغاثة هناك مشكلة عدم توفر قاعدة بيانات تحتوي على معلومات صحيحة لذلك دائماً تظهر مشاكل هنى وهناك وستظل المشكلة قائمة مالم تتوفر قاعدة بيانات تغني السلطة المحلية الاستعانة بمن يستغل هذه الثقرة ويتسبب في حرمان المستحقين .

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بزنجبار تسعى لدى جميع المنظمات والمؤسسات والجهات الداعمة من أجل ادراج مديرية زنجبار في تدخلاتها والمساعدات التي يقدمها كما تسعى السلطة المحلية إلى وصول المساعدات الى جميع سكان المدرية من خلال تدويرها بين المناطق وتوجيه المنظمات والمساعدات إلى المناطق المحرومة .

حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام زنجبار احمد فضل سالم ومدير مكتب الإعلام بمديرية زنجبار محمد صالح عبدالرحمن ورئيس لجنة الإغاثة بالمجلس الانتقالي الجنوبي زنجبار معمر ابراهيم شيخ ورئيس اللجنة المجتمعية زنجبار فهمي السيد احمد وعلي ناصر الحوزة رئيس اللجنة المجتمعية بالفلوجة الغربية وعلي سالم السليماني ومحمد ناصر عبدالله أعضاء اللجنة المجتمعية بالفلوجة الغربية .


*من محمد صالح عبدالرحمن